اخبار النجومالاسبوع الفني

الجسمي وشيرين في أولى أمسيات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية

يحيي المغني الإماراتي حسين الجسمي والمغنية المصرية شيرين عبد الوهاب أولى أمسيات الدورة الرابعة لمهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في السادس من كانون الثاني (يناير).

ينظم المهرجان مركز فرات قدوري للموسيقى برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير في الفترة من السادس إلى الرابع عشر من كانون الثاني ( يناير) بمشاركة 24 فناناً من 13 دولة عربية وأجنبية.
ويشارك في المهرجان فنانون من مصر والأردن ولبنان وسوريا والعراق والإمارات وكوبا وكولومبيا وفرنسا وإسبانيا وهولندا وأوكرانيا والولايات المتحدة.
وتقام حفلات المهرجان على مسارح المجاز والقصباء وجزيرة العلم إضافة إلى حفلات وأنشطة أخرى في الهواء الطلق تستضيفها كل من واجهة المجاز المائية والقصباء.
ونقل موقع الشارقة 24 الإلكتروني يوم الاثنين عن الفنان فرات قدوري مدير المهرجان قوله «يسعدنا أن نحتفل بدورة أخرى من النجاح الذي حققه مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية من خلال استضافتنا نخبة من أشهر المطربين والعازفين والفرق الموسيقية ومن أبرزهم الفنان الكبير حسين الجسمي والفنانة شيرين عبد الوهاب التي ستحيي أول حفلة لها بين جمهورها في إمارة الشارقة».
وأضاف قدوري أن الدورة الرابعة من المهرجان ستتضمن مزيجا ًغنياً ومتنوعاً من الحفلات والفعاليات الفنية من مختلف مجالات الموسيقى المحلية والعربية والعالمية إلى جانب الطرب الأصيل والمعزوفات التي سيقدمها فنانون وفرق دولية تحظى بشهرة واسعة في العالم.
وتتضمن أنشطة المهرجان هذا العام أمسية فنية لإحياء ذكرى كوكب الشرق أم كلثوم إضافة إلى مسابقة للعزف على البيانو لجميع الأعمار ولاكتشاف المواهب الجديدة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق