سياسة لبنانية

مجموعة نزع الألغام الدولية اختتمت زيارتها للجنوب بجولة على الخط الأزرق

إختتم الفريق الدولي التابع لمجموعة الدعم الدولي لنزع الألغام (MASG) جولته في جنوب لبنان بزيارة مقر الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة اليونيفل في شمع وبجولة على الخط الأزرق، وذلك برئاسة نائب ممثل البعثة الدائمة لإيطاليا لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير إنيغو لامبرتيني.
وتخلل الزيارة لقاء عمل ترأسه قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فرانشسكو أوللا حيث تم عرض الأنشطة اليومية التي يقوم بها جنود حفظ السلام الإيطاليون وتحديداً تلك التي تهدف إلى إزالة الألغام من مناطق واسعة في جنوب لبنان.
كما تمت مناقشة طرق وسبل الوقاية من الالغام التي تقوم بها الكتيبة الإيطالية بقيادة اللواء غراناتييري دي سردينيا ضمن مهمة «ليونتي 22» والتي اختتمت مؤخراً بدورة إرشادية لفائدة السكان المحليين بهدف تحديد الخطورة ورفع مستوى الوعي والسلوك الواجب اتخاذه في حالة اكتشاف الألغام.
اشارة الى أن المجموعة الدولية لدعم عمليات نزع الألغام (MASG) أنشئت في العام 1998، بهدف تنسيق برامج الدول المشاركة والتي تعزز أنشطة إزالة الألغام ومنع تهديد الأسلحة، من خلال الدعم المالي والمعلومات. ومنذ كانون الثاني عام 2016 تترأس إيطاليا مجلس الإدارة عبر السفير إنيغو لامبرتيني في تناوب لمدة عامين.
كما زار الوفد مقر الكتيبة الإيطالية الأمامية “UN-P 1-31”، والتي يقودها جنود حفظ السلام الإيطاليين التابعون لفوج «رماحي من مونتيبيلو» (8°) حيث يقومون بالدوريات اليومية ورصد الخط الأزرق وضمان سير أعمال وحدات اليونيفيل التي تعمل على إزالة الألغام في المناطق الحدودية، وفقا لقرار مجلس الأمن 1701 الصادر عن الأمم المتحدة في العام 2006.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق