تقنية-الغدتكنولوجيا

«تويتر» يغلق 250 ألف حساب يشجع على الإرهاب

أوقف موقع تويتر للتواصل الاجتماعي نحو 250 ألف حساب، قام بنشر أفكار تشجع على الإرهاب خلال 6 أشهر، وفق ما أعلن الموقع الخميس.

أعلن موقع تويتر الأميركي للتواصل الاجتماعي الخميس أنه أوقف 250 ألف حساب خلال الأشهر الستة الماضية كجزء من حربه ضد نشر كل ما يشجع على الإرهاب. وتضاف عملية وقف الحسابات هذه إلى الأرقام التي كانت إدارة تويتر أعلنتها للمرة الأولى في شباط (فبراير). وبذلك يرتفع إجمالي الحسابات المغلقة ذات المحتوى الإرهابي منذ منتصف العام 2015 إلى نحو 360 ألفاً.
وتحظر قواعد استخدام تويتر التهديدات العنيفة وتشجيع الإرهاب. وكان الموقع أعلن في شباط (فبراير) استعداده تكثيف جهوده لتطبيق القواعد، مؤكداً أنه لن يبقى صامتاً إزاء دعوات الحكومات الى وقف الدعاية الجهادية على شبكة الإنترنت.
وقالت إدارة تويتر في رسالة نشرتها الخميس على مدونتها الرسمية إن «عمليات الوقف اليومي (لحسابات) تشهد ارتفاعاً بنسبة 80 بالمئة مقارنة بالعام الماضي»، موضحة أنها تقوم بعمليات توقيف قياسية لحسابات، بشكل فوري بعد اعتداءات إرهابية.
لكن إدارة تويتر أقرت بأن العمل «لم ينته»، وشددت على أن «جهودنا تواصل تحقيق نتائج مهمة». وتابعت أنها عدلت الفترة الزمنية اللازمة لتوقيف الحسابات التي تتلقى شكاوى حولها، وكذلك الفترة التي تبقى فيها تلك الحسابات قابلة للعمل ما يقلل بشكل كبير عدد المتابعين لتلك الحسابات.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق