أبرز الأخبارسياسة عربية

الموصل: القوات العراقية تسيطر على مستشفى وسط مقاومة شرسة للجهاديين

تواجه القوات العراقية التي استعادت السيطرة على مستشفى في عمق الجانب الشرقي من مدينة الموصل في شمال العراق، مقاومة شرسة من تنظيم الدولة الاسلامية، حسبما اكد ضابط بارز في الجيش العراقي الاربعاء.

وقال رئيس اركان الفرقة التاسعة العميد شاكر كاظم ان «التقدم حالياً في حي السلام» الواقع على بعد حوالي كيلومترين من نهر دجلة الذي يفصل بين جانبي المدينة، «لكن الوضع حرج اليوم لأن المعارك عنيفة».
واضاف «سيطرنا على مستشفى السلام الذي يعد مركز قيادة لداعش.. من المفترض أن نواصل تقدمنا باتجاه الجسر الرابع للالتقاء بقوات مكافحة الارهاب».
وتابع «بوصولنا الى نهر دجلة، ينتهي واجب الفرقة التاسعة».
وقال مصدر في قوات مكافحة الارهاب ان الفرقة التاسعة «طلبت دعمنا، وحالياً سيتوجه أحد أفواج قوات مكافحة الإرهاب لتقديم هذا الدعم».
ولفت الى ان «لفرقة التاسعة محاصرة حالياً في المستشفى الذي يبعد كيلومترين عن النهر.. ونحن سنتجه إلى هناك لفتح الطريق لهم».
وتلعب قوات مكافحة الارهاب دوراً رئيسياً في اقتحام مدينة الموصل، ثاني اكبر مدن العراق وآخر أكبر معاقل الجهاديين في البلاد.
وذكرت وكالة «اعماق» التابعة لتنظيم الدولة الاسلامية، بحسب ما نقلت حسابات جهادية على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الجهاديين شنوا خمس هجمات انتحارية بسيارات مفخخة خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وتحدثت عن تعرض قوات الجيش التي حوصرت داخل المستشفى الى خسائر كبيرة.
ولم يكشف القادة الامنيون العراقيون عن أعداد ضحايا المواجهات الاخيرة في صفوف القوات العراقية.
وتواصل القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي بقيادة واشنطن عملية عسكرية واسعة منذ 17 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي لاستعادة السيطرة على الموصل التي اعلن منها التنظيم الجهادي «الخلافة الاسلامية» عام 2014.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق