دولياترئيسيعالم

إندونيسيا: عشرات القتلى والجرحى في زلزال عنيف ضرب جزيرة سومطرة

أسفر زلزال عنيف ضرب الأربعاء جزيرة سومطرة الإندونيسية عن مقتل نحو 52 شخصاً على الأقل، وفق حصيلة أولية، حسب ما أعلنت السلطات المحلية.

قتل ما لا يقل عن 52 شخصاً على الأقل الأربعاء جراء زلزال ضرب إقليم آتشيه الإندونيسي الواقع على الطرف الشمالي لجزيرة سومطرة، بحسب ما أفاد مدير الوكالة الوطنية للكوارث سوتوبو بورو نوغروهو للصحافيين «لدينا 52 قتيلاً و73 شخصاً مصاباً بجروح خطيرة ومئتان مصابون بجروح طفيفة»، مضيفاً أن «هذه الأعداد سترتفع نظراً للدمار الكبير».
وضرب زلزال بقوة 6،5 درجات صباح الأربعاء إقليم آتشيه الإندونيسي من دون صدور تحذير من تسونامي، بحسب ما أعلن المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي. ووقع الزلزال، بعمق بسيط، على بعد عشرة كيلومترات إلى شمال رولوي عند الساعة 05،03 بالتوقيت المحلي (22،03 ت غ الثلاثاء).
وفي حزيران (يونيو)، ضرب زلزال بقوة 6،5 درجات غرب سومطرة، ما أدى إلى تدمير عشرات المباني وإصابة ثمانية أشخاص بجروح.
وتقع إندونيسيا على «حزام النار» في المحيط الهادىء، وهو سلسلة من البراكين المحاذية للمحيط، على امتداد خط التصدعات الزلزالية وحدود الصفائح التكتونية.
وكان إقليم آتشيه، الواقع على الطرف الشمالي لجزيرة سوطرة، دمر بالكامل في العام 2004 جراء زلزال وقع تحت البحر وتسبب بتسونامي هائل، ما أسفر حينها عن مقتل أكثر من 170 ألف شخص في إندونيسيا وعشرات الآلاف غيرهم في بلدان عدة من المحيط الهندي.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق