رئيسيسياسة عربية

القوات الليبية الموالية لحكومة الوفاق تبسط كامل سيطرتها على سرت

أكد متحدث باسم القوات الليبية الموالية لحكومة الوفاق الوطني تأمين آخر منطقة في مدينة سرت. وبدأ التنظيم التغلغل في المنطقة في 2014 وبسط عليها سيطرته بشكل كامل في 2015.

قال متحدث باسم القوات الليبية الموالية لحكومة الوفاق الوطني، إن هذه القوات انتهت اليوم الثلاثاء من تأمين آخر منطقة، كانت تحت سيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» في مدينة سرت، بدعم من سلاح الجو الأميركي.
وقال رضا عيسى إن القوات تمكنت من تأمين جميع المباني والشوارع في منطقة الجيزة البحرية، والتي تحصن فيها مقاتلو تنظيم «الدولة الإسلامية» لأسابيع.
وأكد شاهد لرويترز انتهاء معركة السيطرة على الجيزة البحرية. وبدأ التنظيم يتغلغل في سرت في 2014 وسيطر عليها بشكل كامل في حزيران (يونيو) 2015.
وانطلقت العملية العسكرية ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في 12 أيار (مايو)، وحققت القوات الحكومية تقدماً سريعاً في بدايتها مع سيطرتها على المرافق الرئيسية في سرت (450 كلم شرق طرابلس) المطلة على البحر المتوسط.
لكن هذا التقدم سرعان ما تباطأ مع وصول القوات إلى مشارف المناطق السكنية في المدينة، لتتحول المعركة إلى حرب شوارع وقتال من منزل إلى منزل.
ومنذ نهاية تشرين الأول (أكتوبر)، كانت القوات الموالية لحكومة الوفاق تحاصر عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» في رقعة صغيرة في المدينة.

رويترز/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق