سينما

«موانا» لا يزال اولاً في الصالات الاميركية

واصل فيلم «موانا» للرسوم المتحركة من انتاج ديزني تصدره لشباك التذاكر في اميركا الشمالية للاسبوع الثاني على التوالي، على ما اظهرت الارقام الموقتة لشركة «اكزيبيتر ريليشنز».

والفيلم من اخراج جون موسكر ورون كليمينتس ويروي سعي مراهقة بولينيزية الى تحديد هويتها من خلال مغامراتها في مياه المحيط الهادىء لانقاذ شعبها.
وحافظ فيلم «فانتاستيك بيستس» على المركز الثاني في اسبوعه الثالث محققاً 18،54 مليون دولار ليصل مجموعه الى 183،5 مليون في ثلاثة اسابيع.
ويستند الفيلم الى كتاب وضعته ج. ك. رولينغ صاحبة سلسلة «هاري بوتر» العام 2001 وهو من بطولة الممثل البريطاني ايدي ريدماين الحائز جائزة اوسكار. وهو لا يشكل تكملة او مقدمة لسلسلة هاري بوتر الشهيرة الا انه يستند الى العناصر الخيالية نفسها لرواية مغامرات البطل نوربرت دراغونو.
وحسن فيلم «ارايفال» الخيالي العلمي من اخراج الكندي دوني فيلنوف وبطولة ايمي ادامز وجيرمي رينر، اداءه متقدماً مركزين ومحققاً 7،3 ملايين دولار في المرتبة الثالثة في غضون ثلاثة اسابيع. وقد وصل مجموع عائداته الى 73،1 مليون.
وتلاه في المرتبة الرابعة فيلم التشويق الرومنسي «آلايد» من بطولة براد بيت وماريون كوتييار في دور جاسوسين خلال الحرب العالمية الثانية يقعان في الحب خلال مهمة اغتيال فيتزوجان وينجبان طفلاً قبل ان يحرضا على بعضهما البعض.
وقد حقق سبعة ملايين دولار ليصل مجموعه الى 28،9 مليون.
وتراجع الانتاج الاخير من استوديوهات «ديزني مارفي»، «دكتور سترينج» الى المرتبة الخامسة، مع 6،5 ملايين دولار ليصل مجموعه الى 215،3 مليون في غضون خمسة اسابيع .
ويروي هذا الفيلم، قصة جراح أعصاب شهير تتغير حياته بسبب حادث سير يحرمه من استخدام يديه فيسافر إلى كاتماندو بعد استنفاد كل العلاجات المتوافرة في الغرب ليتعلم كيفية التحكم بقدراته الخارقة.
وحافظ فيلم «ترولز» الاستعراضي الغنائي للرسوم المتحركة مع صوت وغناء جاستن تمبرلايك، على المركز السادس مع 4،6 ملايين دولار (141،4 مليون).
وتلاه في المرتبة السابعة فيلم «هاكسو ريدج» الذي يروي قصة ديسموند دوس الحقيقية (اندرو غارفيلد) وهو طبيب ينخرط في صفوف الجيش مصمماً على انقاذ الارواح عند خطوط الجبهة ورافضاً حمل السلاح انطلاقاً من ايمانه الديني. والفيلم من اخراج ميل غيبسون وقد حقق 3،5 ملايين دولار ليصل مجموعه الى 57،2 مليون دولار في خمسة اسابيع.
اما الفيلم الكوميدي «باد سانتا 2» فقد حل في المرتبة الثامنة مع 3،3 ملايين دولار (14،3 مليون في المجموع).
وبعيدا عن اجواء الميلاد، احتل فيلم الرعب «إنكارنايت» المرتبة التاسعة مع 2،6 مليون دولار مع بدء عرضه، فيما اتى في المركز العاشر فيلم «الموست كريسماس» حول عائلة سوداء تجتمع للاحتفال بعيد الميلاد لدى كبير العائلة الذي ترمل للتو ويقوم بدوره داني غلوفر. وحقق الفيلم 2،5 مليون دولار (38،15 مليون في المجموعة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق