سياسة لبنانية

استشهاد عسكري وجرح آخر بعد تعرض حاجز للجيش في الضنية لإطلاق نار

صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي:
«ليل أمس، أقدم مسلحون على إطلاق النار من أسلحة حربية باتجاه حاجز تابع للجيش في منطقة بقاعصفرين – الضنية، ما أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ما لبث أن استشهد أحدهما لاحقاً متأثراً بجراحه.
وتقوم وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة بتنفيذ عمليات تفتيش ودهم بحثاً عن مطلقي النار لتوقيفهم».
وإستنكر رئيس بلدية بقاعصفرين – الضنية سعد طالب، في بيان، «الإعتداء الذي تعرض له مركز الجيش اللبناني في البلدة مساء أمس»، معتبراً انه «تهديد للاستقرار الذي تنعم به المنطقة بفضل جهود الجيش، وضرباً لمؤسسة كانت وما تزال حائط الدفاع الأخير عن وحدة لبنان وأمنه».
ودعا طالب إلى «القبض على المعتدين وسوقهم الى العدالة، والضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه الإعتداء على الجيش»، مشدداً على «الإلتفاف الكامل حول المؤسسة العسكرية ودعمها في مواجهة كل ما يهدد الأمن والسلم الأهلي».
وأكد أن «الضنية ستبقى وفية للجيش وعلى ولائها للدولة والشرعية بكل مؤسساتها».
كذلك استنكرت منسقية الضنية في «تيار المستقبل»، في بيان، «الاعتداء الذي تعرض له الجيش اللبناني في بلدة بقاعصفرين – الضنية». وشددت المنسقية على «أهمية دور الجيش في حماية الوطن وتأمين الاستقرار الداخلي، كمؤسسة وطنية ضامنة للجميع، لا سيما في ظل الظروف الاستثنائية التي نعيشها»، داعية «إلى معاقبة المعتدين وملاحقتهم وسوقهم إلى العدالة».
وإذ تمنت «الشفاء العاجل للجريح، والدعاء والرحمة للشهيد الذي سقط». أكدت أن «الضنية كانت ولا زالت مع الجيش اللبناني الوطني، وهو سقف الوطن الأمني».
وصدر عن نواب المنية – الضنية أحمد فتفت وقاسم عبد العزيز وكاظم الخير البيان الآتي :
«بإسم أبناء الضنية كافة أدان نواب المنية الضنية العملية الإجرامية والدنيئة والخطيرة التي تعرض لها مركز للجيش اللبناني في منطقة بقاعصفرين – الضنية. إن أفراد الجيش القيمين على أمن المواطنين في منطقتنا الحبيبة هم أبناؤنا وإستهدافهم إستهداف لنا وشهداؤهم شهداؤنا».
اضاف: «إن نواب المنطقة وأبناءها جميعاً يقفون صفاً واحداً خلف الجيش والقوى الأمنية اللبنانية للحفاظ على الأمن والسلم الأهلي في الوطن بأكمله رافضين أي سلاح غير سلاح الشرعية الوطنية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق