دولياترئيسي

اوباما يؤكد ان زوجته «لن تترشح ابداً» للرئاسة

اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما ان زوجته ميشيل «لن تترشح ابداً» الى الانتخابات الرئاسية، نافياً بذلك شائعات سرت اخيراً عن احتمال خوضها غمار المعركة الانتخابية في 2020.

ومنذ الفوز المفاجىء لدونالد ترامب على هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية في 8 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري ومواقع التواصل الاجتماعي تزخر بأصوات تطالب السيدة الاولى الحالية بالسعي لنيل بطاقة الترشيح الديموقراطية الى الانتخابات الرئاسية بعد اربع سنوات.
ولكن الرئيس المنتهية ولايته اكد في مقابلة مع مجلة رولينغ ستون نشرت الثلاثاء ان الامر محسوم لدى زوجته و«ميشيل لن تترشح ابداً للانتخابات الرئاسية».
واضاف «هي اكثر شخص موهوب اعرفه. يمكنكم ان تروا صداها غير المعقول لدى الاميركيين ولكن كما اقولها بمزاح فانها اعقل من ان تخوض المعترك السياسي».
وكانت ميشيل اوباما اكدت في اكثر من مناسبة انها لا تعتزم سلوك نفس الطريق الذي سلكته هيلاري كلينتون بعدما خرجت من البيت الابيض بعد انتهاء الولاية الثانية لزوجها الرئيس الاسبق بيل كلينتون. وبعدما كانت السيدة الاولى على مدى ثماني سنوات (1993-2001) دخلت كلينتون مجلس الشيوخ قبل ان تصبح وزيرة للخارجية في الولاية الاولى لاوباما ثم خاضت الانتخابات الرئاسية حيث منيت بخسارة صاعقة امام الملياردير دونالد ترامب.
وفي 20 كانون الثاني (يناير) 2017 تغادر ميشيل اوباما البيت الابيض مع زوجها بعد ان تكون قد احتفلت بعيد ميلادها الـ 53 (ولدت في 17 كانون الثاني/يناير 1964)، مع زوجها الذي يكبرها بعامين.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق