طقسمتفرقات

الطقس يتحول الى ماطر بغزارة مع عواصف رعدية وثلوج على 1600 متر

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما وماطرا بغزارة أحيانا مع عواصف رعدية ورياح شديدة (80 كلم/س) خصوصاً خلال الليل، حيث يرتفع موج البحر الى 3 أمتار كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتتساقط الثلوج اعتبارا من ارتفاع 1800 متر وما فوق نهاراً وتتدنى ليلاً لتصل الى ارتفاع 1600. وجاء في النشرة الاتي:
– الحالة العامة:
منخفض جوي متمركز فوق ايطاليا مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً يؤثر تدريجياً على الحوض الشرقي للمتوسط، ينحسر يوم السبت.
– الطقس في لبنان اليوم: غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع رياح ناشطة (تقارب الـ 65 كلم/س) وانخفاض بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة اعتباراً من بعد الظهر تشتد ليلاً وتكون مترافقة بعواصف رعدية، يرتفع معها موج البحر.
– الخميس: غائم وماطر بغزارة أحياناً مع عواصف رعدية ورياح شديدة (80 كلم/س) خصوصاً خلال الليل حيث يرتفع موج البحر الى 3 أمتار كما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 1800 متر وما فوق نهاراً وتتدنى ليلاً لتصل الى ارتفاع 1600 متر.
– الجمعة: غائم وماطر بغزارة أحياناً مع عواصف رعدية ورياح شديدة (85 كلم/س) يرتفع معها موج البحر الى 4 أمتار وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض وتتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 1500 متر، وتخف حدة الأمطار خلال الليل.
– الحرارة على الساحل من 11 الى 22 درجة، فوق الجبال من 8 الى 12 درجة، في الأرز من درجة الى 7 درجات، في الداخل من 5 الى 16 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية سرعتها بين 15 الى 45 كلم/س، تشتد أحياناً لتصل الى 65 كلم/س.
– الانقشاع متوسط، يسوء أحياناً.
– الرطوبة النسبية على الساحل بين 54 و80%.
– حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 21 درجة.
– الضغط الجوي: 759 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6:25 ساعة غروب الشمس: 16:29.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق