أرقامارقام الأسبوع

الدولار يتراجع من ذروته وفوز فيون في فرنسا يعزز اليورو

استمرت خسائر الدولار الأميركي يوم الاثنين وتراجع من أعلى مستوياته منذ عام 2003 مع هبوط عائدات سندات الخزانة الأميركية من ذروتها في الآونة الأخيرة.

وارتفعت العملة الأميركية أكثر من أربعة في المئة مقابل سلة من العملات في أعقاب الفوز الصادم لدونالد ترامب في الانتخابات الأميركية ويعتقد مستثمرون إنه سيكون هناك توسع في السياسة المالية وزيادة لمعدلات التضخم ورفع أسعار الفائدة في ظل إدارة ترامب.
وبعد أن ارتفع لأعلى مستوى في 14 عاماً عند 102،5 يوم الخميس نزل الدولار يوم الجمعة وواصل خسائره يوم الاثنين ونزل مؤشر الدولار 0،7 في المئة إلى 100،82 بحلول الساعة 0820 بتوقيت غرينتش اقتداء بخسائر عائدات سندات الخزانة الأميركية لأجل عشرة أعوام.
وتراجعت العملة الأميركية 1،2 في المئة إلى 111،865 ين بعد أن صعدت أكثر من ثمانية في المئة فى أعقاب فوز ترامب مسجلة أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر مقابل العملة اليابانية.
وصعد اليورو 1،1 في المئة مقابل العملة الأميركية لأعلى مستوى في 11 يوماً عند 1،0686 دولار مستفيداً من ضعف الدولار العام كما لقي دعماً من فوز فرانسوا فيون بترشيح المحافظين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق