دولياترئيسي

«ترامب سينظف أميركا»… مضمون رسائل تهديد تلقتها 3 مساجد في كاليفورنيا

أفاد مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية «كير» في كاليفورنيا أن ثلاثة مساجد في لوس أنجلس تلقت رسائل تهديد بنص موحد تضمنت تعبيرات  «ترامب سينظف أميركا» ونعتت المسلمين «بأبناء الشياطين». وطالب المجلس مسؤولي الولاية بالتصدي للتعصب المتزايد الذي يستهدف المسلمين.

وتضمنت الرسالة القصيرة شتائم ضد المسلمين الذين وصفتهم بـ «أبناء الشيطان»، وهي تؤكد أن دونالد ترامب «سينظف أميركا ويعيد إليها تألقها».
وتحرك مسؤولو مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير) في كاليفورنيا وطالبوا بمزيد من الحماية من قبل الشرطة للمساجد.
ووصلت الرسالة الأولى الخميس إلى مركز أفريغرين الإسلامي في سان خوسيه شمال كاليفورنيا، أما الرسالتان الأخريان فأبلغ عنهما مسجدا لونغ بيتش وكليرمونت قرب لوس أنجلس.
وقال المسؤول عن منظمة «كير» في لوس أنجلس حسام علوش أن على الشرطة «التحقيق حول هذه الحملة المعادية للإسلام التي تستهدف أماكن الصلاة في كاليفورنيا، من خلال اعتبارها عملا يستهدف الترهيب الديني».
وأضاف في بيان أن «على المسؤولين في ولايتنا التصدي للتعصب المتزايد الذي يستهدف المسلمين ويؤدي إلى هذه التصرفات».
وسجلت الشرطة الفدرالية الأميركية ارتفاعاً بلغ 67% من الأعمال المعادية للمسلمين في 2015.
وتؤكد منظمة «كير» من جهتها أنها لاحظت «ارتفاعاً للحوادث التي تستهدف الأميركيين المسلمين (1% من السكان) وأقليات أخرى منذ الانتخابات الرئاسية في الثامن من تشرين الثاني (نوفمبر)».
وأشارت جمعيات أخرى تكافح العنصرية والمعارضة الديمقراطية إلى ازدياد أعمال العنف والتحرشات بالأقليات منذ فوز الجمهوري دونالد .
إلا أن ترامب قال بعيد فوزه مخاطباً القائمين بالأعمال العنصرية، «لا تفعلوا ذلك، إنه عمل مرعب».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق