اخبار النجومالاسبوع الفني

فؤاد صالح يقدم اغنية عمرها 33 سنة من شعر مارون كرم

اعتبر المغني والموسيقي اللبناني فؤاد صالح من مقر إقامته في فيينا، «ان خسارة الموسيقار ملحم بركات كبيرة للفن اللبناني والعربي، وهو لم يتأثر حزناً ويذرف دمعاً على شخص لم يكن بينهما معرفة شخصية كما حصل معه حين غاب ملحم بركات».

وقال صالح: «كنت أطلب من والدتي غادة شامي حين كان الموسيقار في المستشفى أن تعوده كل يوم لتزودني بالتطمينات عن ملحم بركات الموسيقي الذي وصفه بالعالمي وأعطى أمثلة الطريقة التي أدى فيها «يا حبي اللي غاب» ولا سيما حين يقول «انت غيابك طال» بروح كلاسيكية، مستخدماً كل المقامات الشرقية على مستوى عالمي. كذلك في «تعا ننسى» و«ياحبيب حبك حيرني» التي لا يمكن أن تلحن وتعنى كما قدمها ملحم بركات».
صالح ابن بلدة جون التي أعطت الفن اللبناني والعربي نصري شمس الدين درس الفلسفة وقيادة الفرق الموسيقية في فيينا، كذلك الغناء الأوبرالي. كما سجل نصاً للشاعر الراحل مارون كرم من الحان احسان المنذر كان وضع للمطرب الراحل وديع الصافي منذ 33 سنة، لكن خلافاً بين كرم والصافي يومذاك وضع الاغنية في جوارير الأرشيف».
اضاف: «اسم الأغنية بالبال وتقول في مطلعها: بالبال بعدن بالبال، اضافة اليها تعاون مع المايسترو احسان المنذر الذي تربطه به صداقة بعدد من الالحان، وهو يعتبره من الكبار في عالم الفن». وسجل ايضاً بصوته أغنية «يا نبع المحبة» و«اهواك» و«لبيروت» و«ماي واي» التي أداها بعرس في موسكو مع أوركسترا كبيرة، يعترف انه في تقديمه وتسجيله «لبيروت» كان مرتاحاً لأنه لم يصب بالحساسية التي يعاني منها في بيروت إضافة الى ان هندسة الصوت كانت جيدة، كذلك تم تسجيل أغنية «اهواك» في استديو الفنان احسان المنذر الذي رافقه على البيانو.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق