سياسة لبنانية

بري اكد لنواب الاربعاء أن أجواء تشكيل الحكومة إيجابية

وزير خارجية قطر: مبادرتنا تجاه لبنان ثابتة ولن تتغير

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر امس في عين التينة، وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والوفد المرافق والسفير القطري في لبنان علي بن حمد المري، وجرى عرض للوضع في لبنان والمنطقة.
وقال الوزير القطري بعد اللقاء: «تشرفت بلقاء دولة الرئيس بري ونقلنا له تحيات صاحب السمو الشيخ تميم، كما نقلنا تحيات الشعب القطري للشعب اللبناني والتهنئة بانتخاب الرئيس ميشال عون وتجاوز ازمة الفراغ السياسي التي مر بها لبنان، والتي كانت مشابهة للأزمة السابقة والتي كلل حلها بإتفاق الدوحة. طبعاً اكدنا لدولة الرئيس دعم دولة قطر للشعب اللبناني، وإن المبادرة التي انطلقت منها دولة قطر عندما وقفت مع الشعب اللبناني هي مبادرة ثابتة لم ولن تتغير، ونتمنى ان يعود الإستقرار إن شاء الله في لبنان بأسرع وقت ممكن».

لقاء الاربعاء
وكان النواب نقلوا عن الرئيس بري بعد لقاء الأربعاء، ان «الأجواء حول تشكيل الحكومة إيجابية، وهو يأمل في ان يتم تفكيك العقد الصغيرة لتأليفها في أسرع وقت ممكن». وقال رئيس المجلس ان هناك ورشة عمل تنتظر الحكومة الجديدة وفي مقدمها درس واقرار قانون جديد للانتخابات، مؤكداً «ان هذا الموضوع يبقى على رأس المواضيع التي يجب انجازها تمهيدا للانتخابات النيابية المقبلة».
وقد استقبل الرئيس بري في اطار لقاء الاربعاء النيابي، النواب: ميشال موسى، ايوب حميد، علي بزي، اسطفان الدويهي، بلال فرحات، هنري حلو، عبد المجيد صالح، اميل رحمة، كامل الرفاعي، علي عمار، نوار الساحلي، قاسم هاشم، هاني قبيسي، علي خريس، علي فياض، علي المقداد وياسين جابر.

برقيات تهنئة
من جهة اخرى، تلقى الرئيس بري برقية من رئيس البرلمان الباكستاني سردار أياز صادق مهنئاً بعيد الإستقلال، ومؤكداً على «تعزيز التعاون البرلماني بين مجلسي البلدين وتقوية العلاقات الثنائية».
كما تلقى برقية مماثلة من الأمين العام لـ «الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين» نايف حواتمة.
واستقبل الرئيس بري بعد الظهر، المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم وعرض معه الوضع الأمني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق