دولياترئيسي

كيري بحث مع نظيره الروسي الوضع في حلب بعد تجدد القصف

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري للصحفيين إنه بحث الوضع في أوكرانيا و«كل الجوانب» المتعلقة بالوضع في مدينة حلب السورية بما في ذلك تجدد القصف في المدينة هذا الأسبوع وذلك خلال اجتماع مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وفي تصريحات للصحفيين بعد اجتماعهما خلال قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) في ليما عاصمة بيرو نفى لافروف تنفيذ الجيش الروسي لضربات جوية في شرق حلب الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة هذا الأسبوع.
وقال لافروف في إشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق «قواتنا الجوية والقوات الجوية السورية لا تعمل إلا في محافظتي إدلب وحمص لمنع مقاتلي الدولة الإسلامية -الذين ربما يفرون من الموصل- من الوصول إلى سوريا».
ويقول المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الضربات الجوية في حلب قتلت العشرات هذا الأسبوع. واستؤنف القصف يوم الثلاثاء بعد توقف دام أربعة أسابيع. ويأتي القصف في إطار تصعيد عسكري أوسع للحكومة السورية وحلفاءها ومنهم روسيا ضد المعارضة المسلحة.
ولم يعلق لافروف عندما سئل عن مستقبل الاتفاق النووي الإيراني – الذي ساعدت روسيا في التوصل إليه – عندما يتولى دونالد ترامب الرئاسة في الولايات المتحدة رسمياً.

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق