دولياترئيسي

السفير الإسرائيلي في واشنطن ينتظر «بفارغ الصبر» العمل مع ترامب وبانون المتطرف

عبر السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون ديرمر عقب لقاء جمعه بالرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، عن قناعته بأن ترامب «صديق حقيقي لإسرائيل» مؤكداً أنه ينتظر «بفارغ الصبر» العمل مع أعضاء إدارته بمن فيهم كبير مستشاري الرئيس المنتخب ستيف بانون اليميني المتطرف والذي تنسب للموقع الذي كان يديره مواقف تقارب معاداة السامية.

وقال ديرمر إثر اجتماعه بالرئيس المنتخب في برج ترامب بمانهاتن إن «إسرائيل لا يساورها أي شك في أن الرئيس المنتخب هو صديق حقيقي لإسرائيل».
وأضاف «نحن ننتظر بفارغ الصبر العمل مع إدارة ترامب، مع كل أعضاء إدارة ترامب، بمن فيهم ستيف بانون، وأن نجعل التحالف بين الولايات المتحدة وإسرائيل أقوى من أي وقت مضى».
والأحد أعلن ترامب تعيين بانون (62 عاماً) كبير المستشارين وكبير المخططين الاستراتيجيين في إدارته المقبلة.
وكان ستيف بانون مسؤولاً عن موقع بريتبارت المثير للجدل، وهو أحد أبرز دعاة «اليمين البديل»، الحركة التي تعتنق الأفكار القومية وتؤمن بنظرية «تفوق العرق الأبيض» وتزدري تماماً الطبقة السياسية الحاكمة في البلاد.
وكان بانون مسؤولاً عن إدارة موقع بريتبارت حتى تعيينه رئيساً لحملة ترامب الانتخابية في آب (أغسطس) الماضي.
وأثار تعيين بانون في هذا المركز الحساس في البيت الأبيض شعوراً بالذهول لدى الديمقراطيين الذين ذكروا بالمقالات النارية التي كانت تنشر على موقع بريتبارت وتلامس معاداة السامية، أو تندد بالهجرة وبتعدد الثقافات.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق