الأسبوع الثقافيثقافة

بوب ديلان لن يتسلم جائزة نوبل للآداب في ستوكهولم

اعلنت الاكاديمية السويدية ان المغني والشاعر الاميركي بوب ديلان لن يأتي لتسلم جائزة نوبل للاداب في ستوكهولم في كانون الاول (ديسمبر) بسبب «التزامات اخرى».

وقالت الاكاديمية في بيان انها تلقت رسالة من الفنان موضحة «كان يرغب بالمجيء لتسلم جائزته الا ان التزامات اخرى تحول دون ذلك. وشدد على انه يشعر باعتزاز كبير لنيله جائزة نوبل هذه».
ويكرم الفائزون بجوائز نوبل في العاشر من كانون الاول (ديسمبر) من كل سنة في ذكرى مولد مؤسس هذه الجوائز الصناعي السويدي والمخترع الفرد نوبل.
ويتسلم في ذلك اليوم الفائزون بجوائز الطب والكيمياء والاداب جائزتهم من ملك السويد ويلقون كلمة خلال مأدبة رسمية امام نحو 1300 مدعو.
واشار البيان الى ان «الاكاديمية السويدية تحترم قرار بوب ديلان. عدم تمكن احد الفائزين بجائزة نوبل من الحضور الى ستوكهولم لتسلم الجائزة امر غير اعتيادي الا انه ليس استثنائياً».
وذكرت في هذا الخصوص الكاتبة دوريس ليسينغ والكاتب هارولد بينتر اللذين لم يأتيا بسبب وضعهما الصحي والفريده يلينيك التي لم تفعل بسبب اصابتها برهاب الخلاء.
وكان بوب ديلان فائزاً خارجاً عن المألوف مع رفضه الرد على اتصالات لجنة نوبل التي ارادت الحديث معه بعد فوزه. وقد تولى معاونوه ذلك.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق