دولياترئيسي

مبعوث أميركي يؤكد: المعركة ضد «داعش» ستستمر بعد فوز ترامب

قال المبعوث الأميركي الخاص بريت ماكغورك إن المعركة التي يخوضها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنتظيم الدولة الإسلامية ستستمر بعد أن يتولى الرئيس المنتخب دونالد ترامب منصبه في كانون الثاني (يناير).

وتوقع ماكغورك مبعوث الرئيس الأميركي باراك أوباما في الحملة ضد التنظيم المتشدد انتقالاً سلساً للسلطة إلى ترامب على الرغم من حملة الانتخابات الرئاسية التي احدثت انقساماً بين الاميركيين.
وقال ماكغورك مستخدماً في إشارة إلى التنظيم المتشدد «شيء واحد يوحد الأميركيين حقاً.. وحّد المرشحين في حملة الانتخابات الرئاسية ويوحد العالم.. هو المعركة ضد داعش».
وأضاف قائلاً لرويترز قبل اجتماع اليوم الخميس في برلين لمسؤولين من 29 دولة من دول التحالف الستين الذي يقاتل الدولة الإسلامية «هذا تهديد يستهدفنا جميعاً».
ويشن التحالف الذي تقوده أميركا غارات جوية ضد التنظيم الذي يسيطر على مناطق في شمال وشمال غرب العراق. واثناء حملته الانتخابية دعا ترامب إلى عمل عسكري أشد لتدمير المتشددين.
ودافع ماكغورك عن نهح إدارة أوباما وقال إن ستة أشهر من التدريب لخميس ألفاً من القوات الكردية والعراقية وقوات أخرى تؤتي ثمارها في الهجومين المزدوجين ضد معقلي الدولة الإسلامية في الموصل بالعراق والرقة في سوريا.
وأشاد بجهود تركيا لمنع المتشددين من عبور حدودها للانضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية. وقال إن عدد المقاتلين الاجانب الذين يدخلون إلى سوريا الآن «ضئيل».

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق