دولياترئيسي

تعطل موقع الهجرة الرئيسي في كندا بعد إعلان فوز ترامب بالرئاسة الأميركية

تعطل الموقع الرئيسي للهجرة في كندا مساء الثلاثاء، وتحدثت نيوزيلندا عن زيادة في عدد الزائرين الأميركيين لموقع الهجرة إليها مع الإعلان عن انتخاب المرشح الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

عانى موقع الهجرة الرئيسي في كندا في ما يبدو من انقطاعات متكررة مساء أمس الثلاثاء بعد تقدم ترامب في ولايات رئيسية عدة وتزايد احتمالات وصوله للبيت الأبيض.
وفي نيوزيلندا، قال مسؤولو الهجرة لرويترز عشية التصويت إن موقع «نيوزيلند ناو» الذي يستقبل طلبات الإقامة والحصول على تأشيرة للطلبة، تلقى 1593 طلباً من الولايات المتحدة منذ الأول من تشرين الثاني (نوفمبر)، وهو ما يزيد عن 50 بالمئة من عدد الطلبات التي يستقبلها شهريا في المعتاد.
وزاد عدد الأميركيين الذين يدخلون على موقع «نيوزيلند ناو» بنحو 80 بالمئة من السابع من تشرين الأول (أكتوبر) إلى السابع من تشرين الثاني (نوفمبر)، مقارنة بالفترة عينها من العام السابق.
ولم يتسن الاتصال بمسؤولين في وزارة الهجرة للحصول على تعقيب، لكن كثيرين من مستخدمي تويتر علقوا على المشكلات في الموقع.
وبعد أن قال بعض الأميركيين على سبيل المزاح في كثير من الأحيان إنهم سينتقلون إلى كندا إذا ما انتخب ترامب، اهتمت بعض المجتمعات المحلية في كندا بالأمر.
وفي شباط (فبراير)، سوقت جزيرة «كيب بريتون» الواقعة على ساحل كندا والمطلة على المحيط الأطلسي نفسها على أنها ملاذ آمن للمهاجرين الأميركيين الذين يسعون للفرار في حالة وصول ترامب للبيت الأبيض.

أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق