رئيسيسياسة عربية

المرصد السوري: مقتل 16 مدنياً في غارة للتحالف الدولي قرب مدينة الرقة

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل 16 مدنياً في غارة جوية شنتها طائرات تابعة للتحالف الدولي على قرية قرب مدينة الرقة.

قتل 16 مدنيا بينهم طفلة اليوم الأربعاء في ضربة جوية لقوات التحالف الدولي بقيادة أميركية على قرية قرب مدينة الرقة في شمال سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأفاد المرصد في بريد إلكتروني عن مقتل 16 شخصاً على الأقل بينهم طفلة «جراء غارات نفذتها طائرات التحالف الدولي ليل أمس، مستهدفة مناطق في قرية الهيشة الواقعة بريف الرقة الشمالي»، مشيراً إلى أن «عدد الشهداء مرشح للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة».
وتبعد القرية الواقعة تحت سيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» نحو 40 كيلومتراً عن مدينة الرقة. وتأتي هذه الضربة بعد أيام من بدء عملية عسكرية واسعة تنفذها قوات سوريا الديمقراطية، تحالف فصائل عربية وكردية، في اتجاه الرقة، أبرز معاقل الجهاديين في سوريا.
ويقدم التحالف الدولي بقيادة واشنطن دعماً للعملية العسكرية الهادفة في مرحلة أولى إلى عزل مدينة الرقة، عبر تنفيذ غارات جوية مكثفة تستهدف مواقع الجهاديين.
ونفت جيهان شيخ أحمد، المتحدثة باسم عملية «غضب الفرات» وهو اسم الهجوم على الرقة، هذه الحصيلة. وقالت لوكالة فرانس برس «لا يوجد شيء من هذا القبيل، وأي ادعاءات كهذه أخبار داعشية».
وقال التحالف الدولي أنه يحقق في التقرير.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق