متفرقاتمدن

لهذا… «ماكدونالدز» تطالب فلورنسا بـ 18 مليون أورو!

تطالب مجموعة «ماكدونالدز» للوجبات السريعة بعطل وضرر قدره نحو 18 مليون أورو من بلدية فلورنسا بعد رفض رئيسها السماح بفتح فرع لها في ساحة بياتسا ديل دوومو الشهيرة.

ورفض طلب المجموعة الأميركية فتح فرع لها في هذا الموقع المعروف عالميا والمدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو في حزيران (يونيو) الماضي من رئيس البلدية داريو نارديلا (يسار وسط) المقرب من رئيس الحكومة ماتيو رينزي.
واكدت الرفض في مطلع تموز (يوليو)، لجنة تقنية مكلفة الحفاظ على الوسط التاريخي في فلورنسا.
وقال داريو نارديلا أمام المجلس البلدي: «يحق لماكدونالدز تقديم طلب كما هو وارد في القانون لكن من حقنا رفض الطلب».
وأضاف: «ليس لدينا أي أحكام مسبقة ضد هذه المجموعة العالمية التي فتحت فروعا في مواقع أخرى من المدينة»، مبرراً قراره بضرورة دعم «التجارة التقليدية».
واشتكت «ماكدونالدز» بدورها من «ظلم» مرتكب في حقها وهي رفعت شكوى إلى المحكمة الإدارية تطالب فيها بمبلغ 17،8 مليون أورو من سلطات عاصمة توسكانا تعويضا عن الأضرار التي تكبدتها.
وامتنعت المجموعة الأميركية عن التعليق على هذه المسألة، مكتفية بتأكيد الملاحقات القضائية التي أطلقتها وقيمة التعويضات التي طلبتها.
وذكرت وسائل إعلام عدة ان المجموعة تعتبر أنها مظلومة لا سيما أنها تعهدت مراجعة نموذجها الاقتصادي لمراعاة نظام معتمد في فلورنسا.
وينص هذا النظام الذي أقر في كانون الثاني (يناير) 2016 على ضرورة استخدام «منتجات تقليدية» من المدينة أو منطقة توسكانا في المطاعم المفتوحة في الوسط التاريخي.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق