سينما

“Doctor Strange” لا يزال اولاً في الصالات الاميركية

استمر فليم «دكتور سترينج» من بطولة بينيدكت كامبرابتش في تصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية في الأسبوع الثاني لبدء عرضه في الصالات، على ما اظهرت أرقام موقتة لشركة «اكزيبتر ريليشنز» المتخصصة.

ويروي هذا الفيلم، قصة جراح أعصاب شهير تتغير حياته بسبب حادث سير يحرمه من استخدام يديه فيسافر إلى كاتماندو بعد استنفاد كل العلاجات المتوافرة في الغرب ليتعلم كيفية التحكم بقدراته الخارقة.
وقد حقق الفيلم وهو من اخراج سكوت ديريكسن في اسبوعه الثاني، 43 مليون دولار ليرفع مجموعه الى 153 مليوناً في الولايات المتحدة وكندا.
وحافظ على المرتبة الثانية فيلم التحريك الأخير من استوديوهات «دريمووركس»، «ترولز».
وحصد هذا الفيلم الغنائي الاستعراضي المتمحور على دمى ترقص وتغني وتحب الحياة، 35 مليون مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع ووصل مجموع عائدات الى 94 مليوناً.
وحل في المرتبة الثالثة فيلم «ارايفال» الخيالي العلمي من اخراج الكندي دوني فيلنوف الذي حقق 24 مليون دولار مع بدء عرضه. وهو من بطولة آيمي ادامز ويتناول وحدة تقودها عالمة لغوية مهمتها التحقيق في مركبات غريبة آتية من الفضاء الخارجي بعدما حطت على الارض.
وكانت المرتبة الرابعة من نصيب فيلم «الموست كريسماس» حول عائلة سوداء تجتمع للاحتفال بعيد الميلاد لدى كبير العائلة الذي ترمل للتو ويقوم بدوره داني غلوفر. وقد حصد الفيلم 15،6 مليون دولار.
اما المرتبة الخامسة فقد احتلها فيلم «هاكسو ريدج» الذي يروي قصة ديسموند دوس الحقيقية (اندرو غارفيلد) وهو طبيب ينخرط في صفوف الجيش مصمماً على انقاذ الارواح على خطوط الجبهة ورافضاً حمل السلاح انطلاقاً من ايمانه الديني. وقد حقق الفيلم الذي أخرجه ميل غيبسون 10،7 ملايين دولار في اسبوعه الثاني ليصل مجموعه الى 32،3 مليوناً.
واحتل المرتبة السادسة فيلم «ذي اكاونتنت» من بطولة بن افليك مع عائدات بقيمة 4،6 ملايين دولار في اسبوعه الرابع ليرتفع مجموعه الى 77،3 مليوناً.
وحل سابعاً فيلم «شات إن» من بطولة ناومي واتس محققاً 3،7 ملايين دولار مع بدء عرضه في الصالات.
وتراجع من المرتبة الرابعة الى الثامنة الفيلم الكوميدي «بو! ايه ماديا هالوين» من إخراج تايلر بيري وبطولته عن عيد هالوين غريب تعيشه امرأة مسنة، محققاً 3،5 ملايين دولار ليصل مجموعه الى 70،4 مليوناً.
وحل في المرتبة التاسعة مع 3،32 ملايين دولار، فيلم «جاك ريتشر: نيفر غو باك» الذي جنى ما مجموعه 54،6 مليون دولار في اربعة اسابيع.
اما المركز العاشر قد احتله فيلم «إنفيرنو» التشويقي وهو الجزء الثالث المقتبس من كتاب «دا فينتشي كود» لدان براون، محققاً 3،27 ملايين دولار من العائدات فقط رغم انه من بطولة توم هانكس. ووصل مجموعه بعد ثلاثة اسابيع على بدء عرضه الى 31،6 مليون دولار.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق