دولياتعالم

حملة كلينتون تدعو مكتب التحقيقات الاتحادي للإفصاح عن علاقات ترامب بروسيا

دعا كبير مساعدي هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية مكتب التحقيقات الاتحادي يوم الثلاثاء للإفصاح عما يعرفه عن أي علاقات بين دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري وروسيا.
واتهم روبي موك مدير حملة كلينتون الانتخابية مكتب التحقيقات الاتحادي بعدم الإنصاف من خلال نشر تحقيق في ممارسات البريد الإلكتروني لكلينتون مع التزام الصمت بشأن المرشح الجمهوري.
وقالت مصادر مطلعة إن مكتب التحقيقات الاتحادي فتح تحقيقاً أولياً في الأشهر الأخيرة في مزاعم تشير إلى أن ترامب أو مساعديه ربما قاموا بمعاملات مثيرة للشكوك مع روس أو شركات روسية لكن المكتب لم يعثر على أدلة لفتح تحقيق كامل. ولم يناقش مكتب التحقيقات هذا التحقيق علناً.
وقبل أسبوع من الانتخابات تحاول حملة كلينتون احتواء الضرر الناجم عن إعلان مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي يوم الجمعة أن المكتب يحقق في رسائل بريد إلكتروني جديدة ربما تتعلق باستخدام كلينتون لخادم خاص للبريد الإلكتروني عندما كانت وزيرة للخارجية.
وعبرت كلينتون عن ثقتها في أن مكتب التحقيقات الاتحادي لن يجد شيئاً يمثل مشكلة.
وتابعت كلينتون حملتها الانتخابية في ولاية فلوريدا حيث انضمت لها في ديد سيتي ملكة جمال الكون السابقة أليسيا ماتشادو التي سخر ترامب من زيادة وزنها.
وانتهز ترامب وغيره من الجمهوريين إعلان كومي الذي لم يشر إلى ارتكاب كلينتون لأي مخالفات لتكثيف الانتقادات للمرشحة الديمقراطية. وتتصدر كلينتون معظم استطلاعات الرأي قبل انتخابات الثامن من تشرين الثاني (نوفمبر).
وحث ترامب الناخبين الذين قاموا بالتصويت المبكر لصالح منافسته الديمقراطية بإلغاء تصويتهم وإعادة التصويت لصالحه.
وقال ترامب لتجمع انتخابي في ولاية ويسكونسن قبل أسبوع من الانتخابات «هذه رسالة لأي ناخبين ديمقراطيين أدلوا بأصواتهم لهيلاري كلينتون ويشعرون بالندم وبعبارة أخرى يريدون تغيير صوتهم».
وأضاف ترامب «لذا إذا كنت تعيش هنا أو في ميشيغان أو بنسلفانيا أو مينيسوتا يمكنك تغيير صوتك لصالح دونالد ترامب».
وتسمح بعض الولايات ومن بينها التي ذكرها ترامب للناخبين الذين قاموا بالإدلاء بأصواتهم مبكراً بتغيير أصواتهم إما عن طريق الإدلاء بأصوات جديدة أو الذهاب إلى مراكز الاقتراع يوم الانتخابات.
وتساءل موك لماذا لم يكشف مدير مكتب التحقيقات الاتحادي عن أي معلومات بشأن التحقيقات التي يجريها مكتبه بشأن روسيا.
وقال لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية «إذا كان هدفك نشر المعلومات بشأن التحقيقات المتعلقة بمرشحي الرئاسة فلتنشر كل شيء لديك عن دونالد ترامب. فلتنشر المعلومات عن علاقاته بالروس».

رويترز
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق