أرقامارقام الأسبوع

الذهب يرتفع لأعلى مستوى في شهر وسط قلق المستثمرين بشأن انتخابات الرئاسة الأميركية

ارتفع الذهب لأعلى مستوى في شهر يوم الأربعاء مع تنامي قلق المستثمرين بشأن آفاق الاقتصاد العالمي وتطلعهم إلى أصول تمثل ملاذات آمنة وسط مؤشرات على تقلص الفارق بين مرشحي الانتخابات الرئاسية الأميركية.
وأدى القلق المتزايد حول الانتخابات بعد تجدد تحقيق يجريه مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي بشأن قضية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون إلى تفضيل المستثمرين للذهب والأصول الأخرى الآمنة مقارنة بالأصول ذات المخاطر مثل الأسهم.
وقال جيسون كيريسولا من إم.كيه.إس بي.إيه.إم.بي غروب «الضبابية التي تسبق الانتخابات الأمريكية من المرجح أن تقدم الدعم للمعدن الثمين».
وبحلول الساعة 0420 بتوقيت غرينتش ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0،33 في المئة إلى 1292،09 دولار للأوقية (الأونصة). ولامس المعدن الثمين أعلى مستوى له منذ الرابع من تشرين الأول (اكتوبر) عند 1293،10 دولار للأوقية.
وارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0،4 في المئة إلى 1293،10 دولار للأوقية بعد أن لامس في وقت مبكر أعلى مستوياته في شهر عند 1294،10 دولار.
وتنتظر الأسواق إشارات بشأن رفع أسعار الفائدة الأميركية من اجتماع بشأن السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) يمتد ليومين. ومن المقرر أن تعلن نتيجة اجتماع لجنة السوق المفتوحة بالاحتياطي الاتحادي في وقت لاحق من اليوم عينه بالرغم من أن رفع أسعار الفائدة قبل كانون الاول (ديسمبر) أمر غير مرجح.
والذهب حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة التي ترفع تكلفة حيازة الأصول التي لا تدر عوائد كالمعدن الأصفر كما أنها تدعم الدولار مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.
ومن بين المعادن الثمينة الأخرى ارتفعت الفضة نحو 0،5 بالمئة إلى 18،41 دولار للأوقية. ولامست الفضة أعلى مستوى لها منذ الرابع من تشرين الأول (اكتوبر) عند 18،48 دولار في الجلسة السابقة.
وتراجع البلاتين 0،4 بالمئة إلى 986،49 دولار للأوقية. وانخفض البلاديوم نحو 0.1 بالمئة إلى 631،10 دولار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق