رئيسيسياسة عربية

دي ميستورا يبدي «صدمته» لقصف غرب حلب ولم يصدمه القصف الجوي المدمر

اعرب الموفد الاممي الى سوريا ستافان دي ميستورا الاحد عن «صدمته» لاطلاق الفصائل المعارضة عدداً كبيراً من القذائف والصواريخ العشوائية على احياء غرب حلب في الساعات الـ 48 الاخيرة.
وفي بيان صدر في جنيف، قال دي ميستورا «تشير تقارير موثوقة نقلاً عن مصادر ميدانيّة الى ان عشرات من الضحايا المدنيين لقوا مصرعهم في غرب حلب، بمن فيهم عدد من الأطفال، وجُرح المئات بسبب الهجمات القاسية والعشوائية من قبل جماعات المعارضة المسلحة».
واضاف «من يزعمون أن القصد هو تخفيف الحصار المفروض على شرق حلب ينبغي أن يتذكروا أنه لا يوجد ما يبرر استخدام الأسلحة العشوائية وغير المتناسبة، بما فيها الثقيلة، على مناطق مدنية، الأمر الذي يمكن أن يرقى إلى جرائم حرب».
الى ذلك، كرر الموفد الاممي تنديد الامين العام للامم المتحدة بالهجمات الاخيرة على مدارس في شرق وغرب حلب، اضافة الى الغارات الجوية على الاحياء المدنية.
وتابع في بيانه «لقد عانى المدنيون من كلا الجانبين في حلب بما فيه الكفاية بسبب محاولات غير مجدية وقاتلة، لإخضاع مدينة حلب، هؤلاء المدنيّون يحتاجون الى وقف دائم لإطلاق النار».
القصف على المدنيين يصدم حقاً من اي جهة اتى وكان حري بالسيد دي ميستورا ان تصدمه الغارات الروسية المدمرة التي اتت على البشر والحجر. فلماذا هذا التغاضي؟

«الاسبوع العربي» – ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق