رئيسيسياسة عربية

وزير الدفاع الأميركي يعلن بدء الاستعدادات لعزل الرقة معقل «داعش»

أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر بدء الإجراءات لعزل مدينة الرقة معقل تنظيم «الدولة الإسلامية» بسوريا، وذلك تزامناً مع الهجوم المستمر على مدينة  الموصل العراقية. وتوقع كارتر في ختام اجتماع في باريس ضم 13 وزير دفاع من التحالف الدولي أن تتداخل عمليتا تحرير الموصل العراقية والرقة السورية.
 
وقال كارتر في مؤتمر صحفي أعقب اجتماعاً امس في باريس مع ثلاثة عشر وزير دفاع من التحالف الدولي ضد الجهاديين «لقد بدأنا الاستعدادات لعزل الرقة»، موضحاً أن «قوات محلية» ستتولى استعادة هذه المدينة.
وأضاف كارتر إن الولايات المتحدة تتوقع أن تتداخل عمليتا الموصل العراقية والرقة السورية ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في مؤشر على أن المساعي لبدء عزل الرقة التي يتخذها معقلاً رئيسياً له ربما تلوح في الأفق.
وأشاد كارتر بنتائج العملية العسكرية في الموصل و«ببسالة» القوات العراقية والبشمركة، مؤكداً عزم التحالف على دحر تنظيم «الدولة الإسلامية» في الرقة كما في الموصل.
ودخلت حملة القوات العراقية لاستعادة مدينة الموصل من الدولة الإسلامية بدعم الولايات المتحدة يومها التاسع. وتشق القوات العراقية طريقها إلى مشارف المدينة فيما قد تصبح أكبر عملية عسكرية في العراق منذ أكثر من عقد.

أ ف ب / رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق