دولياتعالم

المانيا تكشف تقدم 35 دبلوماسياً تركياً بطلبات لجوء الى برلين

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية عن تلقيها 35 طلباً للجوء من قبل دبلوماسيين أتراك منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف شهر تموز (يوليو) الماضي. ولم توضح الوزارة ما إذا كان هؤلاء الدبلوماسيون موجودين جميعهم في الأراضي الألمانية أم لا.
 
قالت وزارة الداخلية الألمانية إن 35 مواطناً تركياً لديهم جوازات سفر دبلوماسية تقدموا بطلبات للجوء بعد محاولة انقلاب فاشلة في تموز (يوليو) تلتها حملة واسعة لتعقب من يشتبه في أنهم مؤيدون للانقلاب.
وقال يوهانس ديمروتش من وزارة الداخلية في مؤتمر صحفي حكومي اعتيادي إن ذلك الرقم يتضمن دبلوماسيين أتراكاً وأفراد أسرهم لكنه لم يوضح إن كان جميعهم في ألمانيا. وأضاف أنه لا يمكنه الإدلاء بالمزيد من التفاصيل عن الدبلوماسيين أو دوافعهم للجوء إلى ألمانيا.
ولم يتسن الوصول إلى مسؤولين في السفارة التركية في برلين للتعقيب. ولم يتضح إن كانت الحكومة التركية قد طلبت من السلطات الألمانية تسليم الدبلوماسيين.
ووضعت السلطات التركية أكثر من 32 ألفاً في السجون وفصلت 100 ألف من وظائفهم في جهات أمنية ومدنية لاتهامهم بصلات مزعومة بشبكة دينية تقول الحكومة إنها دبرت محاولة الانقلاب العسكري الذي وقع في 15 تموز (يوليو) الماضي.
وأثار نطاق حملة التطهير انتقادات من المعارضة وحلفاء تركيا الغربيين بأن الرئيس رجب طيب أردوغان ربما يستغل الانقلاب لتعزيز قبضته على السلطة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق