معارضمفكرة الأسبوع

افتتاح «اسبوع لبنان في مسقط»

شقير: عمان فرصة واعدة لنا بسوقها أو للدخول إلى الأسواق الإيرانية

افتتح رئيس اتحاد الغرف اللبنانية، رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير مع رئيس غرفة عمان سعيد بن صالح الكيومي، معرض المنتجات والخدمات اللبنانية في مسقط، الذي تقيمه غرفة بيروت وجبل لبنان بالتعاون مع نظيرتها العمانية في إطار فعاليات «اسبوع لبنان في مسقط»، وذلك برعاية وزارة الاقتصاد.

حضر الحفل سفير لبنان في عمان حسام دياب، مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة عليا عباس، رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمار نبيل عيتاني، رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات ايلي رزق، رئيس جمعية «إرادة» محي الدين دوغان، وحشد من الفاعليات الاقتصادية.
يضم المعرض الذي يقام على أرض مركز «عمان للمؤتمرات والمعارض الجديد» في مسقط، بتنظيم شركة «مايس لبنان»، اكثر من 120 شركة لبنانية تغطي مختلف القطاعات: الصناعية، الخدماتية، العقارية، الازياء، العلامات التجارية والصناعات الحرفية على اختلافها، وغيرها.

شقير
بعد قص شريط الافتتاح، أبدى شقير سعادته «بهذا العرس الاقتصادي اللبناني الذي يقام اليوم لأول مرة في مسقط، والذي هو ثمرة تعاون بين غرفتي بيروت وجبل لبنان ومسقط». وقال: «لبنان لن يضعف طالما هناك قطاع خاص مؤمن ببلده وقدراته، ويفعل المستحيل في الداخل والخارج لابقاء اسم بلاده عالياً».
وأضاف: «ها هو القطاع الخاص اللبناني من خلال هذا المعرض، يثبت نفسه مرة جديدة، فهو لا يستكين بحثاً عن الفرص في مختلف انحاء العالم»، مشيراً إلى أن «الشركات المشاركة في المعرض تقدم أفضل المنتجات والخدمات اللبنانية التي نعتز ونفتخر بها، وكانت على الدوام سفيرة لبنان في معظم دول العالم، التي نأمل ان تفتح آفاقاً جديدة لها في هذا البلد الشقيق».
وأوضح أن «هدف غرفة بيروت وجبل لبنان الاساسي، فتح اسواق جديدة للمنتجات والخدمات اللبنانية، وأن سلطنة عمان تمثل فرصة واعدة لها ان كان بالنسبة لسوقها الداخلية او للدخول الى الاسواق الايرانية».
وتوجه بالشكر «لكل من أسهم في انجاح هذا الحدث الاقتصادي، خصوصاً رئيس غرفة عمان».

الكيومي
بدوره، رحب الكيومي «بالاشقاء اللبنانيين في بلدهم الثاني»، منوهاً بـ «حجم المشاركة الاقتصادية في المعرض التي تعكس رغبة القطاع الخاص اللبناني باقامة شراكات عمل مع رجال الاعمال العمانيين وتوسيع حجم اعمالهم في السوق العمانية».
وقال: «ان سلطنة عمان تخطو خطوات متقدمة على طريق تنمية اقتصادها وتنويعه، لذلك فان الفرص التي توفرها لرجال الاعمال كثيرة وواعدة في مختلف القطاعات»، آملاً «أن تتمكن الشركات اللبنانية الموجودة اليوم على ارض مسقط من ايجاد شركاء لها في عمان»، ومؤكداً أن «غرفة عمان التي تدعم بقوة «اسبوع لبنان في مسقط» ومعرض المنتجات والخدمات اللبنانية، في إطار التعاون المفتوح مع غرفة بيروت وجبل لبنان برئاسة محمد شقير، تضع كل امكاناتها لتسهيل امور الشركات اللبنانية».
وأشار إلى أن «العمانيين لديهم محبة كبيرة للشعب اللبناني الشقيق، وهذا من شأنه ان يعزز التعاون الاقتصادي الثنائي وتطويره في السنوات المقبلة»، آملاً ان «يشكل هذا المعرض فاتحة للمزيد من النشاطات الاقتصادية بين سلطنة عمان ولبنان».
بعد ذلك، جال الجميع على أجنحة المعرض، واطلعوا على المنتجات والخدمات المعروضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق