أرقامارقام الأسبوع

الذهب يقلص مكاسبه مع صعود الدولار

قلص الذهب مكاسبه المبكرة اليوم الخميس في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار، وتنتظر الأسواق نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق الخميس.

ومن المنتظر أن يبقي البنك المركزي على سياسته دون تغيير لكن من المرجح أن يمهد لمزيد من التيسير النقدي في كانون الأول (ديسمبر) مع سعيه للحفاظ على انتعاش طال انتظاره في أسعار المستهلكين.
وتصب السياسات النقدية الميسرة في صالح الذهب والأسهم لأن انخفاض أسعار الفائدة يشجع المستثمرين على انتقاء الأصول التي لا تعتمد على عوائد أسعار الفائدة.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات 0،1 بالمئة إلى 98،006. ويجعل ارتفاع الدولار الذهب المقوم به أعلى تكلفة لحملة العملات الأخرى.
وبحلول الساعة 0651 بتوقيت غرينتش صعد الذهب في المعاملات الفورية 0،1 بالمئة إلى 1272،20 دولار للأوقية (الأونصة). ويوم الأربعاء بلغ الذهب أقوي مستوياته منذ الخامس من تشرين الأول (أكتوبر) عند 1273،34 دولار. وارتفعت العقود الأميركية للمعدن الأصفر 0،2 بالمئة إلى 1271،80 دولار للأوقية.
وصعد السعر الفوري للفضة نحو 0،2 بالمئة إلى 17،67 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0،1 بالمئة إلى 944 دولاراً للأوقية وزاد البلاديوم 0،2 بالمئة إلى 637 دولاراً للأوقية.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق