رئيسيسياسة عربية

روسيا وسوريا أوقفتا الضربات على حلب الساعة 0700 بتوقيت غرينتش فهل تلتزمان؟

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يوم الثلاثاء إن القوات الجوية الروسية والسورية أوقفت الضربات الجوية على مدينة حلب اعتباراً من الساعة 1000 بالتوقيت المحلي (0700 بتوقيت غرينتش) قبل وقف مقرر للقتال لأغراض إنسانية في 20 تشرين الأول (اكتوبر).

وقالت وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين إن وقفاً للضربات على المدينة السورية سيدخل حيز التنفيذ يوم الخميس من الساعة 0800 بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت غرينتش) حتى الساعة 1600 للسماح للمدنيين ومقاتلي المعارضة بمغادرة حلب.
وظهر شويغو على شاشة قناة روسيا 24 الرسمية وهو يقول إن خبراء عسكريين سيجتمعون في جنيف يوم الأربعاء لبدء العمل على التفرقة بين «الإرهابيين» ومقاتلي المعارضة السورية.
غير ان المراقبين ليسوا متقائلين اذ ان روسيا عادة لا تلتزم بوعودها وقد سبق لها ان خالفت قرار وقف النار الذي اتفقت عليه مع واشنطن في ايلول (سبتمبر) الماضي واقدمت على خرق الهدنة بقصفها قافلة مساعدات انسانية كانت تستعد للدخول الى المناطق المحاصرة في حلب فاوقعت عدداً من القتلى والجرحى وقضت على اتفاق اطلاق النار. فهل تلتزم هذه المرة ام انها كالعادة ستواصل قصفها. وما الاعلان عن وقف النار الا من قبيل الدعاية؟

«الاسبوع العربي»/رويترز
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق