رئيسيسياسة عربية

«داعش» يعلن مسؤوليته عن تفجير انتحاري استهدف حجاج شيعة في بغداد

أعلن تنظيم ما يعرف بالدولة الإسلامية مسؤوليته عن تفجير انتحاري استهدف حجاج شيعة في بغداد وأدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 21 آخرين.

واستهدف التفجير منطقة بغداد الجديدة بالقرب من خيمة تزود الحجاج بالمرطبات والمشروبات الباردة تزامناً مع إحياء ذكرى مقتل الإمام الحسين حفيد النبي محمد منذ أكثر ألف وثلاثمئة عام «عاشوراء».
وأكد مسؤول في وزارة الداخلية العراقية أن انتحارياً ينتمي للتنظيم المتشدد استهدف الزوار الشيعة، إلا أن مسؤولاً طبياً وشهود عيان أكدوا أن «الإنفجار ناتج عن عبوة مزروعة على جانب الطريق وليس انتحارياً كما قيل سابقاً».
وفي سابقة من نوعها، فإن تنظيم الدولة أعلن مسؤولياته عن تنفيذ العملية في مكانين مختلفين، الأول :أعطى تفاصيل صحيحة عن منطقة تنفيذ العملية، فيما ذكر في موقع آخر أن العملية استهدفت منطقة الشعب وسط المدينة.
وأفاد مسؤولون عراقيون أن عشرة أشخاص من بينهم أربعة من أفراد الشرطة قتلوا عندما استهدف انتحاري يقود سيارة نقطة تفتيش في شمال العراق الأحد.
ووقع الهجوم في بلدة العظيم السنية التي تبعد 90 كيلومتراً شمالي بغداد والتي استعادتها قوات الأمن العراقية من تنظيم الدولة الإسلامية العام الماضي بدعم من الولايات المتحدة وفصائل شيعية تدعمها إيران.
ولا يزال تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد يسيطر على مناطق واسعة في شمال وغرب العراق منها مدينة الموصل التي استولى عليها في 2014.

بي بي سي
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق