دولياتعالم

المرشح الجمهوري لنيابة الرئاسة الأميركية يدعو إلى ضرب النظام السوري

دعا المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأميركي مايك بنس الثلاثاء إلى توجيه ضربات للنظام السوري لفك الحصار عن مدينة حلب.
قال مايك بنس خلال مناظرة تلفزيونية مع خصمه الديموقراطي تيم كاين إنه «إذا اختارت روسيا المشاركة واستمرت في المشاركة في هذا الهجوم الوحشي على حلب، عندها يجدر بالولايات المتحدة استخدام القوة العسكرية لضرب اهداف للنظام السوري».
من جهة أخرى، اتفق شريكا المرشحين للبيت الابيض الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون على ضرورة إقامة مناطق آمنة في حلب لحماية المدنيين. وقال كاين «إننا متفقان، أنا وهيلاري، على القول إن إقامة مناطق آمنة لنقل المساعدة الانسانية بما يتفق مع قرار (الامم المتحدة) عام 2014 سيكون أمراً جيداً جداً».
وتشن قوات النظام السوري هجوما للسيطرة على الأحياء الشرقية من مدينة حلب (شمال) التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة، مدعومة من غارات جوية كثيفة يشنها الطيران الروسي.
كذلك نأى بنس بنفسه خلال المناظرة عن تصريحات دونالد ترامب حول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعدما أثار المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية جدلاً في مطلع أيلول (سبتمبر) إذ اعتبر أن الرئيس الروسي كان «زعيماً أكثر بكثير مما كان عليه رئيسنا (باراك أوباما)».
وقال مايك بنس بهذا الصدد «حين نقول أنا ودونالد ترامب إنه في ما يتعلق بسوريا، وأيران، وأوكرانيا، كان زعيم روسيا (…) أقوى على الساحة العالمية من هذه الإدارة، فان هذا واقع أليم. ليس دعماً لفلاديمير بوتين. إنه تنديد بقيادة هيلاري كلينتون وباراك أوباما الضعيفة والعاجزة»، واصفاً النظام الأميركي بانه متفوق على نظام روسيا «الفاسد».

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق