سياسة لبنانية

جعجع من بكركي: لا نتفق مع بري على مبدأ السلة

«السعودية أكثر دولة لا موقف لها بالنسبة إلى القضايا الداخلية اللبنانية»

أكد رئيس حزب «القوات اللبنانية» الدكتور سمير جعجع من بكركي أن «الظروف شاءت أن ألتقي وزير الزراعة أكرم شهيب وتحدثنا عن موسم التفاح، وهو توصل إلى اختراقات معينة بالنسبة الى الموضوع وسيكون لدينا حلول في انتظار التفاصيل التقنية»، موضحاً أن «موسم التفاح هو المعين الوحيد لكل العائلات المستقرة في الجبال».

من جهة أخرى أكد أن «الموسم الرئاسي تحرك في الـ 10 أيام الأخيرة وكانت جولة مفاوضات جيدة للرئيس الحريري. أتمنى عند عودته من الجولة الخليجية أن يستكملها وعلى ضوئها نرى ما سيحصل».
وأكد أن «مبدأ السلة غير مقبول بالنسبة الينا جملة وتفصيلاً، العماد عون لا يتفاوض على سلة ولن يتفاوض على سلة بحسب معلوماتي».
وشدد على أنه «لا يمكن القيام بعقد وطني جديد عند كل استحقاق، ماذا سيفعل هذا الرئيس إذا اشترطنا عليه منذ الآن على الحكومة؟ إنتخاب رئيس الجمهورية يكون بتوجه النواب إلى المجلس، وتسمية رئيس الحكومة تأتي بعد انتخاب رئيس الجمهورية فتزوره الكتل لتسمية رئيس الحكومة».
وأكد أن «الرئيس بري لعب أدواراً إيحابية، لكننا لا نتفق معه على السلة، هو معها، هذا حقه، لكننا لسنا معها».
ولفت إلى أن «السعودية أكثر دولة لا موقف لها بالنسبة إلى القضايا الداخلية اللبنانية وقد توجه إليها وزير الصحة وائل أبو فاعور على اثر قرار الرئيس سعد الحريري من دون أن يأتي بشيء».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق