سينما

«Goodbye to Language” يفوز بجائزة النقاد الأميركيين

اختارت الجمعية القومية لنقاد السينما في الولايات المتحدة فيلم «وداعاً للغة» (Goodbye to Language) الثلاثي الابعاد للمخرج جان-لوك غودارد أحسن فيلم هذا العام مفضلة إياه بفارق ضئيل على فيلم (Boyhood) للمخرج ريتشارد لينكليتر الذي نال عنه جائزة أفضل مخرج.

واختارت المجموعة المكونة من 59 ناقداً من أبرز نقاد السينما من الصحف والمجلات ووسائل الاعلام الاخرى تيموثي سبول أفضل ممثل عن دوره في فيلم (Mr. Turner) عن حياة الرسام البريطاني في القرن التاسع عشر جيه.إم.دبليو ترنر. وحصد الفيلم جائزة «الفنون السينمائية» أيضاً.
وحصدت ماريون كوتيار جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (Two Days, One Night) المأخوذ عن رواية بلجيكية بشأن عاملة مصنع يتعين عليها حشد تأييد زملائها في العمل من أجل الاحتفاظ بوظيفتها.
وذهبت جائزة افضل ممثلة مساعدة إلى باتريسيا أركيت عن دورها في فيلم (بويهود) والذي يسرد 12 عاماً من حياة صبي.
وفاز جيه.كيه سيمونز بجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم  (Whiplash) يفوز بجائزة النقاد الأميركيينعن قصة مدرس موسيقى فظ.
وفاز فيلم فندق غراند بودابست بجائزة أفضل سيناريو.
أما جائزة «افضل فيلم غير روائي» ففاز بها فيلم Citizenfour الذي يروي حياة متعاقد المخابرات الأميركية الذي سرب معلومات سرية ولجأ إلى روسيا، جو سنودن.
اما فيلم «وداعاً للغة» الفائز بجائزة أحسن فيلم، فهو فيلم غامض وصفه معجبوه بالمحير ويحكي قصة امرأة متزوجة ورجل أعزب وكلب ضال  يكون حلقة الصلة بينهما في علاقة حب. وهو رشح أيضاً لفئتي أفضل فنون سينمائية وأفضل مخرج.
وكان الفيلم قد فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان عام 2014.
ويعتبر غودارد – 84 عاماً – واحداً من ضمن أكثر المخرجين المشهود لهم في العالم وأشهر أعماله:(Breathless) و(Contempt) و(Weekend).
ويذكر ان جوائز النقاد الاميركيين هي ضمن آخر الجوائز في الفترة التي تسبق الترشيحات لجائزة اوسكار والمقرر الإعلان عنها يوم 15 كانون الثاني (يناير) في لوس انجلوس. ومن المقرر أن تعقد مراسم جوائز الاكاديمية يوم 22 شباط (فبراير).

وكالات
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق