رئيسيسياسة عربية

نجاة النائب العام المساعد المصري من محاولة اغتيال بتفجير سيارة مفخخة

نجا النائب العام المساعد في ضاحية شرق القاهرة من عملية اغتيال استهدفته بسيارة مفخخة الخميس، ما أسفر عن إصابة شخص بجروح، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية على موقع فايسبوك.

أفادت وزارة الداخلية المصرية عن مصدر أمني قوله إن شخصاً أصيب عندما انفجرت سيارة ملغومة عقب مرور سيارة النائب العام المساعد في ضاحية بشرق القاهرة مساء الخميس. ونشرت الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك «لم يترتب على الحادث أي إصابات بالسيد النائب العام المساعد أو قوة الحراسة المرافقة… بينما أصيب أحد المواطنين».
وأضافت «انتقلت قوات أجهزة الأمن إلى مكان وقوع الحادث وتم إغلاق المنطقة وتمشيطها في محاولة لضبط الجناة والوقوف على أبعاده وملابساته».
وكانت مصادر أمنية ذكرت في وقت سابق أن السيارة كانت متوقفة قرب منزل مسؤول كبير بوزارة الداخلية وأحد مساعدي النائب العام وأن الانفجار أدى إلى إصابة شخصين.
وتشهد مصر هجمات في شمال سيناء تقودها جماعة ولاية سيناء التي بايعت تنظيم «الدولة الإسلامية» قتل فيها مئات الجنود وأفراد الشرطة. ووقعت هجمات في القاهرة ومدن أخرى.
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن خبراء المفرقعات أرسلوا فور سماع دوي الانفجار إلى منطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة المعروفة بمجمعاتها السكنية الفاخرة ومتاجرها.

فرانس24/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق