رئيسيمتفرقات

مطار دبي يغلق أجواءه 30 دقيقة والسبب أنشطة طائرات بدون طيار

أغلق مطار دبي الدولي أكثر مطارات العالم ازدحاماً للرحلات الدولية مجاله الجوي لمدة 30 دقيقة صباح اليوم الأربعاء بسبب أنشطة غير مصرح بها لطائرات بدون طيار تسببت في تعطيل رحلات الطيران لمدة ساعة تقريباً.
 
وهذه هي المرة الثانية على الأقل في الشهور الأخيرة التي يغلق فيها المجال الجوي للمطار بسبب أنشطة طائرات بدون طيار في منطقة قريبة.
وقالت شركة مطارات دبي الحكومية التي تدير مطاري دبي الرئيسيين على حسابها على تويتر «أغلق المجال الجوي حول مطار دبي الدولي صباح اليوم (من الساعة 8:08 وحتى الساعة 8:35 صباحاً مما أدى إلى تعطيل رحلات. واستؤنف وصول الطائرات الساعة 8:35 محلياً) بسبب نشاط غير مصرح له لطائرات بدون طيار».
وتابعت الشركة «واستؤنفت الرحلات الاتية إلى المطار الساعة 8:35 والرحلات المغادرة الساعة 8:40 مع بعض القيود. وتم فتح المطار بشكل كامل الساعة 9:07 صباحاً».
وأضافت «السلامة أولويتنا ونذكر بعدم السماح باستخدام الطائرات بدون طيار بدون تصريح/إذن من السلطات المعنية ومنعها قطعياً في المناطق المحظورة».
ويتصاعد استخدام الطائرات بدون طيار على مستوى العالم سواء لأغراض تجارية أو ترفيهية.
وقال مسؤول من الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات العربية إن الإمارات تعمل على استكمال قوانين جديدة من شأنها تنظيم بيع وعمل الطائرات بدون طيار في وقت قريب بهدف الحد من المخاطر التي تشكلها هذه الطائرات.
وأغلق مطار دبي الدولي مدة 69 دقيقة في حزيران (يونيو) بسبب نشاط غير مصرح به لطائرات بدون طيار في المجال الجوي المحيط بالمطار مما تسبب في تغيير اتجاه 22 رحلة طيران.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق