اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

البومات المغنية أديل الاكثر مبيعاً في القرن الـ 21

مبيعات البوم «25» تجاوزت العشرة ملايين

تجاوزت مبيعات الالبوم الاخير للمغنية البريطانية اديل وهو بعنوان «25» عتبة العشرة ملايين نسخة في الولايات المتحدة تماماً كما فعل البومها السابق، لتعزز بذلك موقعها كالمغنية التي باعت اكبر عدد من الالبومات في القرن الحادي والعشرين.

وسلمت اديل شهادة تؤكد ان البوم «25» الذي صدر في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي باع اكثر من عشرة ملايين نسخة، في ماديسون سكوير غادرن حيث احييت الفنانة ست حفلات بيعت كل بطاقاتها على ما قال وكيل اعمالها.
واوضحت الهيئة الناظمة للانتاجات الموسيقية الاميركية ان مبيعات البوم اديل السابق «21» الذي صدر في العام 2011، تجاوزت 14 مليون نسخة في الولايات المتحدة اكبر سوق للموسيقى في العالم.
وباتت اديل التي سجلت مبيعات البوماتها مستويات قياسية في بريطانيا ايضاً، الفنانة الوحيدة التي تبيع هذا العدد من الاسطوانات المادية منذ انتشار الموسيقى عبر الانترنت مع مطلع الالفية.
ومنذ مطلع الالفية لم يتمكن سوى بعض الفنانين من الوصول الى مستويات مماثلة لكن ذلك حصل قبل اكثر من عقد من الزمن ومن بينهم مغني الراب امينيم مع البوم «ذي امينيم شو» ومغنية الكانتري شانيا تواين مع «آب!» العام 2002 وبريتني سبيرز مع «اوبس! آي ديد ايت إغين» وفرقة «إنسينك» مع «نو سترينغز اتاتشتد» والبوم فرقة بيتلز المجمع «1» في العام 2000.
وقد جذبت اديل باغانيها الرومنسية مثل «ساموان لايك يو» و«هيللو» المعجبين من كل الاعمار والفئات.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق