دولياترئيسي

حظر تجول في مدينة شارلوت الأميركية بعد الليلة الثالثة من المظاهرات الغاضبة

فرضت مدينة شارلوت الأميركية حظر تجول بدءاً من منتصف ليل الخميس، بعد تواصل المظاهرات الغاضبة في المدينة لليلة الثالثة على التوالي احتجاجاً على مقتل رجل أسود برصاص الشرطة.
 
أعلنت بلدية مدينة شارلوت الأميركية فرض حظر تجول يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من منتصف الليل (4،00 ت غ الجمعة)، بعدما أقام المتظاهرون مسيرة لليلة الثالثة على التوالي تحت أنظار الحرس الوطني .
وأشارت البلدية عبر حسابها الرسمي على تويتر إلى أن رئيسة البلدية جينيفر روبرتس والشرطة المحلية «فرضتا حظر تجول ساري المفعول في كل أنحاء المدينة اعتبارا من منتصف ليل 23 أيلول (سبتمبر) وحتى السادسة صباحاً» (10،00 ت غ الجمعة).
وأطلقت الشرطة في شارلوت الخميس قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين بعدما قطعوا طريقاً سريعة رئيسية كما فر المتظاهرون بعدما أطلقت القنابل المسيلة للدموع ما بدا كأنه رصاص مطاطي.
ويذكر أن مدينة شارلوت الأميركية شهدت على مدى اليومين الماضيين تظاهرات تخللتها أعمال عنف بين الشرطة ومتظاهرين يحتجون على مقتل كيث لامونت سكوت وهو رجل أسود في الـ 43 من العمر نتيجة خطأ فادح، على حد تعبيرهم. وتقول الشرطة إن سكوت قتل بالرصاص بعدما رفض أن يلقي سلاحاً كان بيده بينما يؤكد أقاربه أنه كان يمسك كتاباً.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق