دولياترئيسي

المدفعية التركية «تدمر»60 هدفاً لـ «داعش» شمال سوريا

أعلنت رئاسة الأركان التركية، أن مدفعية القوات المسلحة دمرت 60 هدفاً لتنظيم «الدولة الاسلامية» في شمال سورية بـ 170 قذيفة مدفعية.

جاء ذلك في بيان لرئاسة الأركان التركية ليل الثلاثاء، حول تطورات عملية «درع الفرات» في يومها الـ 28، والتي أطلقتها وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 آب (اغسطس) الماضي، في الشمال السوري لتطهير المنطقة الحدودية من «المنظمات الإرهابية» وعلى رأسها تنظيم الدولة، بحسب ما قاله البيان.
وأشارت الأركان التركية إلى أن 5 مجموعات من المهام الخاصة التابعة للمعارضة السورية، تابعت هجومها على مسلحي تنظيم الدولة في المناطق الجنوبية الواقعة بين إعزاز وجوبان باي (الراعي) شمالي حلب، وتمكنت من السيطرة على منطقتي زيتنلك (بحورتا) و«جكا» غربي جوبان باي.
ولفتت الأركان إلى أن العمليات باتجاه منطقة «يابان» مستمرة، وأن عدد القذائف التي أطلقتها المدفعية التركية منذ بدء العملية بلغ 3330 قذيفة استهدفت 824 موقعا.
وأضافت أن قوات التحالف الدولي شنت ثلاثة هجمات جوية على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في منطقة زيتنلك، قتل فيها أربعة عناصر من التنظيم، كما دمر مبنيان إضافة إلى قاعدتي هاون.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق