دولياتعالم

كلينتون بصحة جيدة وتلتقي الاسبوع المقبل في نيويورك عدداً من الرؤساء بينهم السيسي

تلتقي مرشحة الحزب الديموقراطي للرئاسة الاميركية هيلاري كلينتون الاسبوع المقبل على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك عدداً من الزعماء والقادة في العالم بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كما اعلنت حملتها الاربعاء.

وقال احد مستشاري كلينتون ان وزيرة الخارجية السابقة «ستعقد اجتماعات ثنائية عديدة على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة الاسبوع المقبل»، بينها خصوصاً اجتماع مع الرئيسي المصري وآخر مع نظيره الاوكراني بترو بوروشنكو.
وتسعى المرشحة الديموقراطية من خلال هذه اللقاءات الى تأكيد المامها بملفات السياسة الدولية امام منافسها الجمهوري دونالد ترامب.
وستستغل كلينتون اجتماعها مع بوروشنكو للتعبير عن تضامنها مع اوكرانيا التي تشهد في شرقها منذ عامين تمردا مسلحا يقوده انفصاليون موالون لروسيا، وذلك في تمايز واضح مع المرشح الجمهوري الذي لا يفوت فرصة الا ويشيد فيها بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وكانت كلينتون وصفت تصريح ترامب بانه يفضل بوتين على الرئيس الاميركي باراك اوباما بـ «الامر المرعب».
اما الاجتماع المرتقب بين كلينتون والسيسي الذي تتهم منظمات حقوقية نظامه بقمع مناوئيه فينطوي على خطورة سياسية اكبر لوزيرة الخارجية السابقة، لكن الفريق الانتخابي للمرشحة الديموقراطية شدد في هذا السياق على ان اللقاء يعكس دور مصر الاساسي في المنطقة.
هذا وأكدت طبيبة هيلاري كلينتون ان مرشحة الحزب الديموقراطي للرئاسة الاميركية «بصحة جيدة» و«مؤهلة لتولي الرئاسة».
وقالت ليزا بارداك في تقرير من صفحتين ارسلته عبر البريد الالكتروني الى الصحافيين وتضمن تفصيلاً للوضع الصحي لكلينتون ان الاخيرة عانت من «التهاب رئوي معتدل» وغير «معد» وانها عولجت منه بتناول المضادات الحيوية.
واضافت «انطباعي ان كلينتون ما زالت بصحة جيدة»، مشيرة الى ان وزيرة الخارجية السابقة لم تعان هذه السنة من اية مشاكل صحية باستثناء التهاب في الجيوب الانفية والتهاب في احدى الاذنين، بالاضافة طبعاً الى الالتهاب الرئوي السالف الذكر.
واوضحت الطبيبة انها كشفت على كلينتون في 2 ايلول (سبتمبر) وكانت حرارة جسمها يومها مرتفعة قليلاً اذ بلغت 37،4 درجات مئوية وكانت تعاني من بعض التعب.
وتضمن تقرير الطبيبة نتائج الفحوصات المخبرية للمرشحة الديموقراطية والتي اظهرت ان نسب الكوليسترول والتريغليسيريد وبقية المؤشرات الاساسية هي «طبيعية».
وتستأنف كلينتون حملتها الانتخابية الخميس بعد اربعة أيام من الخلود للراحة اثر اصابتها باعياء الاحد اثناء مراسم ذكرى اعتداءات 11 ايلول (سبتمبر) في نيويورك، ما اضطرها الى مغادرة المراسم، فيما اعلنت حملتها انها تعاني من التهاب رئوي.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق