متفرقاتمن هنا وهناك

فستان مارلين مونرو يوم غنت لجون كينيدي في مزاد

يعرض للبيع في مزاد الفستان الضيق الشهير الذي ارتدته مارلين مونرو لتغني للرئيس الاميركي جون كينيدي بمناسبة عيد ميلاده الخامس والاربعين.

والفستان سكري اللون ومطرز بـ 2500 بلورة وسيعرض للبيع في مزاد في 17 تشرين الثاني (نوفمبر) في لوس انجليس. ويقدر سعره بين مليونين وثلاثة ملايين دولار على ما قالت دار «جوليينز اوكشينز» للمزادات.
وكان الفستان ضيقاً الى حد اضطر فيه الخياطون الى إخاطته على جسم الممثلة الشهيرة مباشرة قبل اعتلائها المنصة في ماديسن سكوير غاردن في نيويورك في 19 ايار (مايو9 1962 لتغني «هابي بيرثداي مستر بريزيدانت» بصوتها المثير.
وقالت دار المزادات في بيان «ان اللهجة الحميمية والتشديد على كلمتي «مستر بريزيدانت» هما اللذان اشعلا الجمهور والصحافة وجعلا من الحدث محطة اساسية في الثقافة الشعبية».
وقد غذى هذا الامر شائعات بوجود علاقة بين الرئيس الاميركي ومارلين مونرو التي كانت رمزا للاثارة.
وقال البيان ان مارلين مونرو غنت همسا الاغنية لمدة «لم تتجاوز الثلاثين دقيقة الا انها بعد خمسة عقود لا تزال النسخة الاشهر من اغنية (هابي بيرثداي)».
وتوفيت مارلين مونرو بعد اقل من ثلاثة اشهر على ذلك من جرعة زائدة من الحبوب المنومة فيما اغتيل جون كينيدي في السنة التالية.
وقبل طرحه للبيع في المزاد سيعرض الفستان وهو من تصميم جان لوي في مركز فني في نيوجيرزي ومن ثم في ايرلندا.
وقد عرض الفستان للبيع في مزاد مرة اولى في العام 1999 ومن ثم بيع الى رجل الاعمال مارتن زيوغ بحوالى 1،3 مليون دولار. ويعرض الفستان للبيع في مزاد هذه المرة المشرفون على تركته.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق