رئيسيسياسة عربية

8 قتلى و20 جريحاً في هجومين لداعش في محافظة صلاح الدين العراقية

قالت مصادر أمنية عراقية إن تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية شن هجومين منفصلين على نقطتين للجيش والشرطة في محافظة صلاح الدين فجر الجمعة موقعاً 28 شخصاً بين قتيل وجريح من أفراد القوات المشتركة.

وقال المصدر إن الهجومين في منطقة الضلوعية أسفرا عن مقتل ثمانية من افراد الجيش والشرطة بينهم ضابط برتبة عقيد وإصابة 20 آخرين بينهم أربعة في حالة خطرة.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن «عناصر التنظيم كانوا يتخفون في سراديب بعدد من المنازل المهجورة في المنطقة»، مبيناً أن «عناصر التنظيم قاموا بإحراق 5 من جثث القتلى».
يذكر أن القوات المشتركة تمكنت من استعادة مدينة تكريت في أواخر شهر آذار (مارس) من العام الماضي، وتواصل التقدم لطرد تنظيم الدولة من باقي مناطق المحافظة، حيث استعادت بيجي الواقعة على مسافة 40 كيلومتراً الى الشمال من تكريت منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) من العام ذاته، وتستعد الآن لمعركة استعادة قضاء الشرقاط.

بغداد
على صعيد آخر، تضاربت الروايات حول سلسلة من الانفجارات سمع دويها في العاصمة العراقية بغداد.
فبينما قال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن 8 صواريخ من طراز كاتيوشا أطلقت من طريق بعقوبة السريع شرقي بغداد سقطت صباح الجمعة على احياء في الجانب عينه تقطنها غالبية شيعيه وهي المشتل والعُبيدي وبغداد الجديدة، وان القصف تسبب بجرح 10 أشخاص في حصيلة أولية، وبينما نقلت وكالة فرانس برس عن الشرطة العراقية قولها إن القصف اسفر عن مقتل شخصين واصابة 11 بجروح على الاقل، نقلت وكالة رويترز عن مصادر اخرى في الشرطة قولها إن حريقاً في مستودع للذخيرة سبب انفجارات واطلاق صواريخ سقطت على احياء مجاورة وتسببت في اصابات بين سكانها.
وقال ناطق باسم الشرطة إن المستودع يعود الى احد فصائل «الحشد الشعبي» الذي يحارب تنظيم «الدولة الاسلامية».
وارتفع عمود من الدخان الكثيف في سماء حي العبيدي حيث يقع المستودع.
وكانت وسائل اعلام قالت في وقت سابق إن سلسلة انفجارات سمع دويها في بغداد صباح الجمعة.
وتتزامن هذه الهجمات مع توجه عشرات الآلاف من الشيعة الى الكاظمية شمالي العاصمة العراقية لاحياء ذكرى وفاة الامام محمد الجواد.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق