دولياترئيسي

إعصار هرمين مصحوب برياح قوية يضرب سواحل فلوريدا

وصل إعصار هرمين فجر الجمعة إلى سواحل ولاية فلوريدا (جنوب شرق الولايات المتحدة) وسط توقعات بتسببه في ارتفاع منسوب المياه الذي قد يصل في بعض الأماكن إلى ثلاثة أمتار و65 سنتيمتراً وهذا أمر «يمكن أن يكون مميتاً»، كما حذر الحاكم ريك سكوت. وبلغت سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 120 كم في الساعة.

حذر حاكم فلوريدا ريك سكوت خلال مؤتمر صحافي من  ان الاعصار هرمين الذي وصل فجر الجمعة إلى سواحل الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة يمكن أن يؤدي إلى وفيات.
وقال سكوت إن «هذا الإعصار تشتد قوته»، محذراً من أن الإعصار يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه الذي قد يصل في بعض الأماكن إلى ثلاثة أمتار و65 سنتيمتراً وهذا أمر «يمكن أن يكون مميتاً».
وهذا رابع إعصار يسجل في موسم الأعاصير في الأطلسي في 2016.
وكان المركز الأميركي لمراقبة الأعاصير أعلن بعد ظهر الخميس اشتداد قوة العاصفة الإستوائية «هرمين» وتحولها إلى إعصار.
وبلغت سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 120 كم في الساعة لتتحول بذلك إلى إعصار من الفئة الأولى (119 إلى 153 كلم/ساعة) على مقياس سفير سيمبسون المؤلف من خمس درجات تصاعدية.
وتتحول العاصفة الى إعصار إذا وصلت قوة رياحها الى 119 كلم في الساعة. وحذر المركز من أن الإعصار قد يؤدي إلى «ارتفاع منسوب المياه وحصول فيضانات قد تكون مميتة».
من جهته، أعلن البنتاغون أن حوالى مئة عسكري من الحرس الوطني في فلوريدا تم نشرهم تحسباً لوصول الإعصار في حين أن ستة آلاف عنصر آخر وضعوا في حالة تأهب للتدخل عند الضرورة، مشيراً إلى أن هناك 34 ألف عنصر من الحرس الوطني في ولايات أخرى يمكن الاستعانة بهم كذلك عند الاقتضاء.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق