دولياترئيسي

واشنطن: مزاعم موسكو بانها قتلت العدناني «نكتة»

قال مسؤولون اميركيون الاربعاء ان مزاعم روسيا بانها قتلت المتحدث باسم تنظيم الدولة الاسلامية ابو محمد العدناني «نكتة» وان الغارة التي قتل فيها نفذتها طائرة اميركية بدون طيار.
وكانت وزارة الدفاع الروسية ذكرت في وقت سابق ان العدناني كان من بين نحو اربعين مقاتلاً من التنظيم المتطرف استهدفتهم الثلاثاء ضربة نفذتها طائرة حربية روسية سو-34 قرب قرية معراتة ام حوش في منطقة حلب بشمال سوريا.
وصرح متحدث عسكري اميركي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس عند سؤاله عن مزاعم موسكو بشأن العدناني «هذه نكتة (…) كانت ستكون مضحكة لولا طبيعة الحملة التي تشنها روسيا في سوريا».
وتنفذ روسيا حملة جوية في سوريا دعماً لنظام الرئيس السوري بشار الاسد منذ العام الماضي، الا ان هذه اول مرة تعلن فيها مسؤوليتها عن قتل زعيم بارز في تنظيم الدولة الاسلامية.
وتقول الولايات المتحدة ان قوات التحالف استهدفت في محافظة حلب الثلاثاء، العدناني الذي رصدت مكافأة مقدارها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه، الا ان البنتاغون لا يزال يدرس نتائج الضربة.
وقال مسؤول اميركي اخر طلب كذلك عدم الكشف عن هويته ان الغارة نفذتها طائرة بدون طيار اطلقت صاروخ هيلفاير على سيارة يعتقد ان العدناني كان فيها.
وقال المسؤول ان الغارة نفذتها وزارة الدفاع بمساعدة من قوات العمليات الخاصة الاميركية العاملة مع وكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه).
ويتوخى البنتاغون الحذر في تأكيد شخصية المستهدفين في غاراته بعد ان اعلن في مرات سابقة عن مقتل اشخاص تبين لاحقاً انهم لا زالوا احياء.
وصرح المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك لاحقاً انه لا يوجد ما يدل على ان روسيا هي من قتلت العدناني.
وصرح للصحافيين «ليست لدينا اية معلومات تؤيد ما يقوله الروس».

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق