اضواء و مشاهيرمن هنا وهناك

للمرة التاسعة… رفض الإفراج عن قاتل نجم البيتلز جون لينون

مارك ديفيد تشابمان (61 عاماً) قاتل نجم فريق البيتلز الغنائي جون لينون سيبقى في سجن شديد الحراسة في إري كاونتي قرب بافالو في نيويورك بعد رفض طلبه الإفراج عنه مع وضعه تحت المراقبة للمرة التاسعة منذ عام 2000.

كان تشابمان المهووس بلينون وبفريق البيتلز قتل لينون بالرصاص في نيويورك منذ 36 عاماً بعد أن وصل هو وزوجته يوكو أونو إلى المبنى السكني الذي يقيمان فيه في الثامن من كانون الأول (ديسمبر) عام 1980.
وكان صدر على تشابمان حكم بالسجن مدة ما بين 20 عاماً ومدى الحياة بعد إدانته بتهمة القتل من الدرجة الثانية. وبعد انقضاء العشرين عاماً في 2000 بدأ نظر التماس للإفراج عنه مع وضعه تحت المراقبة مرة كل عامين.
وقال مسؤولون يوم الاثنين إن الهيئة المسؤولة عن بحث طلبات السجناء للإفراج عنهم مع وضعهم تحت المراقبة رفضت طلب تشابمان.
وقالت الهيئة في بيان يوم الاثنين «رغم الكثير من الأمور المواتية إلا أننا نجد أن طبيعة الجريمة التي استهدفت شخصية شهيرة ونفذت مع سبق الإصرار تفوق كل ذلك».
واضافت «من وجهة نظرنا وبعد مراجعة سجلاتنا نجد أن الإفراج عنك (تشابمان) سيتعارض مع مصلحة المجتمع وسينتقص من خطورة الجريمة وسيقوض احترام القانون».
ووفقاً لسجلات الولاية على الانترنت سيمثل تشابمان أمام جلسة أخرى لبحث الإفراج عنه مع وضعه تحت المراقبة في آب (أغسطس) عام 2018.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق