رئيسيسياسة عربية

السلطة الفلسطينية مستعدة للمشاركة في كل مبادرة تؤدي الى حل الدولتين

اعربت السلطة الفلسطينية الاثنين عن استعدادها للمشاركة في «كل مبادرة اقليمية او دولية» لاعادة اطلاق عملية السلام مع الاسرائيليين، بعيد اعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن استعداد نظيره الروسي فلاديمير بوتين لاستقبال محادثات بين الفلسطينيين والاسرائيليين في موسكو.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة في بيان الاثنين ان الفلسطينيين «مستعدون للمشاركة في كل مبادرة إقليمية أو دولية هدفها الوصول إلى حل شامل وعادل».
وقال البيان ان «الجهود العربية والدولية، وكذلك المبادرة الفرنسية كلها تسير باتجاه تعزيز فرص حل الدولتين والالتزام بالمرجعيات، التي ستؤدي في نهاياتها إلى قيام دولة فلسطين مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية».
وتابع «الحركة السياسية المقبلة تشكل فرصة هامة لعقد مؤتمر دولي وفق المبادرة الفرنسية قبل نهاية العام» موضحاً ان «جهود الرئيس والقيادة الفلسطينية بالتنسيق والتشاور مع الأطراف العربية والدولية كافة تسير بالاتجاه الذي يعزز الحقوق والمطالب الفلسطينية وفق الثوابت الوطنية».
وتسعى باريس الى عقد مؤتمر دولي قبل نهاية العام لاحياء عملية السلام المعطلة بين اسرائيل والفلسطينيين منذ نيسان (ابريل) 2014.
لكن اسرائيل ترفض اي اطار دولي وتصر على العودة الى المفاوضات المباشرة.
ودخلت مصر على خط الجهود لاحياء العملية السلمية وزار وزير خارجيتها سامح شكري في تموز (يوليو) اسرائيل، في اول زيارة بهذا المستوى منذ تسعة اعوام.
وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اعلن الاسبوع الماضي في تصريحات نشرتها الصحف الحكومية المحلية ان نظيره الروسي فلاديمير بوتين «ابلغه استعداده لاستقبال» الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في موسكو لاجراء محادثات مباشرة.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق