دولياترئيسي

وزير الداخلية الفرنسي يحذر من «تداعيات قد يتعذر تداركها» في حال اقرار قانون يحظر البوركيني

حذر وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف من ان اصدار اي قانون يحظر ارتداء البوركيني في فرنسا سيكون «غير دستوري وغير فاعل»، ويمكن ان تكون له «تداعيات قد يكون تداركها متعذراً» في البلاد.
وقال الوزير الفرنسي في مقابلة مع صحيفة «لا كروا» نشرت الاحد انه اذا كان العديد من الشخصيات اليمينية قد طالبت باقرار قانون من هذا النوع، فان الحكومة الاشتراكية «ترفض وضع قانون يتعلق بهذه المسألة لانه سيكون غير دستوري وغير فاعل وسيثير كثيراً من العداوات كما ستكون له تداعيات قد يكون تداركها متعذراً».
وكان مجلس الدولة الفرنسي، اعلى سلطة قضائية ادارية فرنسية، رفض قرار احدى بلديات جنوب شرق فرنسا منع البوركيني واعتبره «مهدداً للحريات التي تضمنها القوانين».
الا ان قرار مجلس الدولة لم يوقف الجدل بشأن البوركيني، لباس البحر الذي يغطي كامل الجسم، وتطرق اليه العديد من السياسيين وخصوصاً اليمينيين.
فقد دافع الرئيس السابق نيكولا ساركوزي الطامح للعودة الى الاليزيه عن فكرة حظر ارتداء البوركيني تحت شعار الحفاظ على «نمط العيش الفرنسي».
الا ان منافسه اليميني الان جوبيه رفض اقرار قانون من هذا النوع وقال بهذا الصدد الاحد «اين يجب ان نوقف الهستيريا التي تضرب المجتمع الفرنسي اليوم؟ هل سنمنع غداً ارتداء التنورة الطويلة في المدارس؟».

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق