سينما

«لا تتنفس» فيلم رعب يصيب منافسيه بالذعر في أميركا

احتل فيلم الرعب «لا تتنفس» (Don’t Breathe) قمة ترتيب الأفلام في أميركا الشمالية من حيث حجم الإيرادات حاصدا في بداية عرضه 26،1 مليون دولار.

ويحكي الفيلم عن ثلاثة مراهقين يختارون منزلا لسرقته، ولكن مالكه الكفيف ليس عاجزاً كما يبدو.
وتكلف إنتاج الفيلم أقل من عشرة ملايين دولار. وأنهى تربع فيلم «الفرقة الانتحارية» (Suicide Squad) للقمة، والذي استمر ثلاثة أسابيع.
وجمع الفيلم بين الممثلة جين ليفي والمخرج فيدي ألفاريز، وكانا قد عملا معاً عام 2013 في فيلم «الشر الميت»(Evil Dead).

آلات ربح
وبذلك ينضم هذا الفيلم لسلسلة من أفلام الرعب منخفضة التكاليف والتي حققت أعلى الإيرادات مثل «التطهير» (The Purge)، و«عام الانتخابات» (Election Year)، و«من دون أنوار» (Lights Out)، و«المياه الضحلة» (The Shallows) وجميعها حققت النجاح خلال العام الحالي.
وقال بول ديرغارابيديان من ComScore الراصدة للإيرادات: «إنها آلات ربح وحتى لو اعتبرها النقاد ضعيفة فنياً، فإنك تجد صفوف المشاهدين أمام السينمات التي تعرضها».
وقال روري بروير مدير التوزيع بشركة ستوديو سوني المنتجة للفيلم: «هذا الفيلم سيصنع الكثير من الأموال لنا، فنحن نعلم أننا نقدم شيئاً خاصاً».
وفقد فيلم «الفرقة الانتحارية» صدارة القائمة التي تربع عليها ثلاثة أسابيع متتالية وحل ثانياً في عطلة نهاية هذا الأسبوع جامعا نحو 12،1 مليون دولار ليكون إجمالي ما حصده حتى الآن في أميركا الشمالية 282،9 مليون دولار.
وتضمنت قائمة الأفلام الخمس الأولى أيضاً فيلم الأطفال «كابو والسلسلتين»، (Kubo and the Two Strings) وفيلم الرسوم المتحركة للبالغين «حفل النقانق» (Sausage Party)، والجزء الجديد من سلسلة Mechanic تحت اسم «بعث الميكانيكي» (Mechanic: Resurrection).
وتراجع بن هور من المركز الخامس إلى المركز العاشر في أسبوعه الثاني، محققاً في الإجمال 19،6 مليون دولار. ونظرا لكونه تكلف 100 مليون دولار كما أفادت الأنباء فإنه بسبيله ليكون من أكثر الأفلام التي حققت خسائر هذا العام.
وحقق فيلم «معك في الركن الجنوبي» (Southside With You)، المأخوذ عن أول موعد غرامي بين الرئيس الاميركي باراك أوباما وزوجته ميشيل، 3،1 مليون دولار.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق