رئيسيسياسة عربية

تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في الحسكة بين الحكومة السورية والوحدات الكردية

توصلت قوات الحكومة السورية والوحدات الكردية في الحسكة إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بينهما، وعقد اجتماع بين الجانبين برعاية روسية في المدينة لوضع الترتيبات التنفذية لبنود الاتفاق، بحسب ما قاله سكان لبي بي سي.

وقالت مصادر سورية في الحسكة لبي بي سي إن الخطوات اللازمة لتبادل الأسرى وجثامين القتلى ونقل الجرحى إلى المشافي وإعداد لوائح بالمفقودين بحثت خلال الاجتماع، واتفق على إعداد قوائم من الجانبين بالأسماء، على أن يعقد اجتماع ثان الأربعاء لتبادل اللوائح وإطلاق سراح الأسرى على دفعات.
ورغم أن البيانات الصادرة حول الاتفاق لم تحدد مدة تنفيذه فإن المصادر السورية قالت إنه اتفق على تحديد الفترة لغاية 30 من الشهر الجاري لتطبيق بنود الاتفاق كاملة.
وتضمن الاتفاق – حسب المصادر – خروج الوحدات الكردية وقوات الدفاع الوطني الموالية للحكومة من المدينة، وإسناد مهمة حمايتها للشرطة والأسايش لتخفيف الوجود المسلح فيها.
ونص الاتفاق الذي توصل إليه الجانبان الثلاثاء على فتح طريق الحسكة القامشلي والطرق المؤدية إلى أماكن تمركز القوات الحكومية السورية داخل المدينة وخارجها، وفتح جميع الطرق في المدينة واستمرار العمل والمساعدة بخصوص حل المشكلة الكردية، والبدء بمناقشة أحوال الموظفين المسرحين من عملهم في الدوائر الحكومية في الحسكة.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق