دولياتعالم

38 قتيلاً في زلزال ايطاليا واكثر من مئة مفقود و3 قرى مدمرة

أعلنت مسؤولة في الدفاع المدني الايطالي خلال مؤتمر صحافي ان الزلزال القوي الذي ضرب وسط ايطاليا فجر اليوم اوقع 38 قتيلاً فيما لا يزال هناك العديد من المفقودين، وذلك في اول حصيلة رسمية.
واوضحت رئيسة دائرة الطوارئ في الدفاع المدني الايطالي ايماكولاتا بوستيليوني ان «حصيلة الزلزال الذي بلغت قوته 6 درجات ودمر جزئياً ثلاث قرى على الاقل في منطقة جبلية شمال شرق روما بلغت 37 قتيلاً قبل ان ترفع الحصيلة الى 38».
واضافت: «لا يزال هناك الكثير من الناس تحت الانقاض والكثير من المفقودين وللاسف فان الحصيلة قد ترتفع».
والصور الاولى التي وصلت من القرى الاكثر تضرراً من جراء الزلزال تكشف عن حجم الدمار.
وتحدثت وكالة الانباء الايطالية «اجي» عن زهاء مئة مفقود عالقين تحت انقاض منازلهم في بيسكارا ديل ترونتو، الحي الواقع في اركواتا ديل ترونتو، احدى القرى الثلاث الاكثر تضرراً.
وبلغت قوة الزلزال 6،2 درجات الذي ضرب وسط شبه الجزيرة الإيطالية عند نحو الساعة 3،30 (01،30 ت غ) وشعر به سكان روما، حسبما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.
وتم تسجيل مركز الزلزال على بعد 10 كم من بلدة نورتشا في منطقة أومبريا التي تبعد نحو 150 كيلومتراً من روما، وفق ما أوضحت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية التي أصدرت بيانها بتنبيه باللون الأحمر للاشارة إلى أضرار محتملة للزلزال.
وأشارت شهادات نقلتها وسائل الإعلام الإيطالية إلى انهيار مبان في المنطقة التي ضربها الزلزال. وأكد مسؤول في الدفاع المدني لشبكة «راي نيوز 24» التلفزيونية، إن الزلزال أدى إلى تدمير مبان.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق